11:01 GMT29 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    علق مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم على مبادرة عالم واحد في المنزل، لمحاربة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

    وكتب على "تويتر"، اليوم الاثنين: "نشكر كل الفنانين الذين يدعمون تلك المبادرة لعالم واحد في المنزل"، مشيرا إلى أن المبادرة، التي ستقام يوم 18 أبريل/ نيسان الجاري، سيكون للموسيقى دور مؤثر فيها.

    وأضاف: "المبادرة التي تم إطلاقها لجعل العالم كله يدا واحدة، تمثل شعاع ضوء في الوقت الذي يخيم على العالم فيه ظلمات أزمة كورونا".

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) مليون و340 ألف مصاب، بينهم أكثر من 74 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 277 ألف شخص.

    وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بأكثر من 81 ألف إصابة.

    وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول عالميا بعدما أصبح عدد المصابين فيها أكثر من 363 ألف مصاب ونحو 11 ألف حالة وفاة، تليها إسبانيا في المرتبة الثانية بـ 136 ألف مصاب وأكثر من 13 ألف حالة وفاة، ثم إيطاليا في المرتبة الثالثة بأكثر من 132 ألف إصابة، ونحو 16 ألف حالة وفاة، وفقا لإحصائيات اليوم الاثنين.

    انظر أيضا:

    الصحة العالمية: الرضاعة الطبيعية تحمي أطفالك من كورونا
    منظمة الصحة العالمية: الكمامات وحدها لا تكفي أمام فيروس كورونا
    مدير "الصحة العالمية": رئيسة المفوضية الأوروبية تقوم بدور قيادي في الحرب على كورونا
    مدير عام "الصحة العالمية" للمشاركين في حملة "كن نشطا": سنهزم كورونا معا
    الكلمات الدلالية:
    الصين, أمريكا, منظمة الصحة العالمية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook