07:29 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    علق الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، على الدور الذي تقوم به الأطقم الطبية، في حماية أرواح الناس حول العالم، مشيرا إلى أن يوم الصحة العالمي يذكرنا بأن لهم دين كبير في رقابنا.

    وكتب أوباما، على "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "في يوم الصحة العالمي، نقول للعاملين في مجال الصحة من أطباء وممرضين، إننا ممتنون لما تقومون به جميعا".

    وتابع: "العاملون في الصحة يبذلون كل ما لديهم من أجلنا كل يوم، ويعرضون أنفسهم لخطر عظيم"، مضيفا: "لا نستطيع أن نوفيهم حقهم بالشكر، لأن ما يقومون به وما يتحلون به من شجاعة يتجاوز كل شكر نقدمه إليهم".

    وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن شعار الاحتفال بيوم الصحة العالمي هذا العام، هو دعم كادر التمريض والقبالة، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك هو تذكير القيادات العالمية بالدور الحاسم، الذي يضطلع به هذا الكادر في الحفاظ على الصحة في العالم.

    وقالت الصحة العالمية، على موقعها الرسمي: "في السنة الدولية لكادر التمريض والقبالة 2020، سيسلط يوم الصحة العالمي الضوء على الحالة الراهنة للتمريض والقبالة في شتى أنحاء العالم".

    وأضافت: "ستصدر المنظمة وشركاؤها سلسلة من التوصيات تهدف إلى تعزيز القوى العاملة في التمريض والقبالة"، مشيرة إلى أن ذلك له أهمية كبرى في تحقيق الغايات الوطنية والعالمية المتعلقة بالتغطية الصحية الشاملة وصحة الأم والوليد في مواجهة الأمراض المعدية.

    وتقود منظمة الصحة العالمية جهودا عالميا لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، تجاوز عدد المصابين به المليون و351 ألف مصاب، بينهم أكثر من 75 ألف حالة وفاة.

    ويخوض الأطباء والممرضين والعاملين في مجال الصحة معركة تاريخية مع فيروس فتاك، لا يقتصر تأثيره القاتل على المرضى، وإنما يفتك بمن يشاركون في علاجهم في بعض الأحيان، حيث شهدت العديد من دول العالم وفاة عشرات العاملين في الصحة، بعدما أصابهم الفيروس المسبب لمرض "كوفيد - 19"، الذي كان أول ظهوره في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، في الصين.

    انظر أيضا:

    "الوليد للإنسانية" توجه رسالة إلى "أطقم التمريض" في يوم الصحة العالمي
    "الصحة العالمية" تحذر من تخفيف تدابير منع انتشار كورونا
    "الصحة العالمية" العالمية تدعم مبادرة "معا في المنزل" يوم 18 أبريل
    ما رأي الأمم المتحدة والصحة العالمية في إجراءات قطر بشأن كورونا؟
    منظمة الصحة العالمية: الكمامات وحدها لا تكفي أمام فيروس كورونا
    رسالة ملكة بريطانيا في "يوم الصحة العالمي"
    الكلمات الدلالية:
    منظمة الصحة العالمية, باراك أوباما
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook