10:58 GMT29 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    غير مالكو عربات الخيول الكلاسيكية في النمسا، خدمتهم من ملهاة وفعالية لطيفة كانت تأخذ السياح في جولاتٍ صغيرة بالمدينة، إلى عربة تنقل الطّعام للمسنين وسط تفشي فيروس كورونا حول العالم.

    وتشارك هذه العربات أو "فياكر" كما يطلق عليها في فيينا، في مبادرة لتوصيل الطعام في إحدى المناطق المركزية في المدينة، أطلقها فندق "إنتركونتيننتال" الذي تضرر بشدة جراء إجراءات الإغلاق التي فرضت لوقف انتشار الفيروس.

    ويقوم بالتسليم متطوعون يستخدمون كل أنواع المركبات ووسائل النقل، ومن بين هؤلاء كريستيان غيرزبيك سائق إحدى عربات "فياكر" الذي يقول لوكالة "فرانس برس" إنه مع توقف الأعمال التجارية "ما زال يتعين علينا تحريك الخيول، فهي تريد الخروج بعد الشتاء".

    وتشكّل هذه المبادرات شريان حياة للمسنين المستفيدين منها ومنهم أنيليسه نيبنفوهر التي تقول إنها تعتقد أن عمليات التسليم كانت "رائعة"، مضيفة "طلبت من الرجل على الهاتف أن يوزع القبلات على كل الفريق".

    وتشير المديرة العامة لفندق "إنتركونتيننتال" بريجيت تراتنر، إلى أن سائقي العربات كانوا أول من استجاب للدعوة إلى التطوع من أجل تسليم الطعام، إضافة إلى سائقي سيارات وراكبي دراجات هوائية.

    أعلنت وزارة الصحة النمساوية، يوم الثلاثاء الماضي، ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد، إلى243 شخصا والإصابات إلى 12.3 ألف شخص.

    هذا وقدمت الحكومة النمساوية يوم الاثنين الماضي، خطة للإلغاء التدريجي للتدابير التقييدية بسبب فيروس كورونا المستجد.

    ومن المقرر استئناف عمل المتاجر الصغيرة التي تبلغ مساحتها 40 مترًا مربعًا اعتبارا من 14 أبريل/ نيسان، أما باقي مراكز التسوق ومصففي الشعر اعتبارًا من 1 مايو/ أيار، وستبقى الحركة مقيدة حتى الأول من مايو، وقد يستأنف عمل الفنادق والمطاعم في موعد لا يتجاوز منتصف الشهر المقبل، وستظل الفعاليات محظورة حتى نهاية يونيو/ حزيران.

    انظر أيضا:

    النمسا تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا
    النمسا: ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 8200 حالة و78 وفاة
    النمسا تعلق حركة السكك الحديدية مع سلوفاكيا والتشيك بسبب كورونا
    النمسا تعلن ارتفاع وفيات "كورونا" إلى 243 شخصا والإصابات أكثر من 12 ألفا
    الكلمات الدلالية:
    النمسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook