14:17 GMT03 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الإجراءات الاحترازية، التي يتم اتخاذها مجتمعيا، ربما تجعل المرأة ضحية للعنف، رغم انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

    وكتب بومبيو، على "تويتر"،اليوم السبت: "ينتابنا القلق من إمكانية أن تؤدي إجراءات التباعد المجتمعي، التي يتم فرضها لمكافحة كورونا، إلى زيادة العنف ضد المرأة".

    وتابع: "قمنا بزيادة تمويل مكافحة العنف ضد النساء، رغم أنه برنامج كبير"، مضيفا: "سنواصل جهودنا لدعم النساء والفتيات خلال هذا الوقت الحرج، الذي نمر به".

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) مليون ونصف مصاب، بينهم أكثر من 88 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 330 ألف شخص.

    وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بنحو 82 ألف إصابة.

    وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول عالميا بعدما أصبح عدد المصابين فيها نحو نصف مليون مصاب ونحو 15 ألف حالة وفاة، تليها إسبانيا في المرتبة الثانية بـ 148 ألف مصاب ونحو 15 ألف حالة وفاة، ثم إيطاليا في المرتبة الثالثة بأكثر من 139 ألف إصابة ونحو 18 ألف حالة وفاة، وفقا لإحصائيات السبت.

    انظر أيضا:

    "كورونا" يحصد أرواح الرجال أكثر من النساء... فما السبب؟
    "عزل مشدد"... دولة تقرر فصل الرجال عن النساء لمدة أسبوعين بسبب كورونا
    غوتيريش: الفقر يهدد النساء حول العالم بسبب كورونا
    غوتيريش يدعو المجتمع الدولي لحماية النساء من العنف المنزلي وسط أزمة كورونا
    فصل النساء عن الرجال... مدينة إيطالية تتخذ قرارا جديدا لمواجهة كورونا
    الكلمات الدلالية:
    النساء, أمريكا, مايك بومبيو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook