19:58 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن وجود أسرة خالية داخل بعض المستشفيات يعد مؤشرا جيدا، في إطار الحرب على فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

    وأضاف ترامب، على "تويتر" اليوم الأحد: "أصبح لدينا مزيد من الأسرة الخالية داخل المستشفيات، وهذه مؤشرات جيدة جدا"، مضيفا: "قمنا بحشد 418 من الأطقم الطبية يشملون أطباء وتمريض ومتخصصون، من مستشفى (كومفرت) العائمة، ومن المستشفى الذي تم إنشاؤه في مركز جافتيس للمؤتمرات، لدعم مستشفيات ولاية نيويورك".

    وقال ترامب: "أصبح لدينا أسرة داخل المستشفيات أكثر من التي نحتاجها، وهذا شيء جيد".

    واتخذت العديد من دول العالم إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي الفيروس المسبب لمرض "كوفيد - 19".

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، إلى نحو مليون و800 ألف مصاب، بينهم أكثر من 110 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 412 ألف شخص.

    وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بنحو 82 ألف إصابة.

    وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول عالميا بعدما أصبح عدد المصابين فيها أكثر من 535 ألف مصاب، وأكثر من 20 ألف حالة وفاة، تليها إسبانيا في المرتبة الثانية بـ 166 ألف مصاب ونحو 16 ألف حالة وفاة، ثم إيطاليا في المرتبة الثالثة بأكثر من 152 ألف إصابة ونحو 20 ألف حالة وفاة، وفقا لإحصائيات اليوم الأحد.

    انظر أيضا:

    عمدة نيويورك: الحكومة الأمريكية لم تتدخل بالشكل الكافي لمواجهة وباء كورونا
    "فيديو صادم"... مقابر جماعية لضحايا "كورونا" في نيويورك
    779 وفاة في نيويورك فقط... قفزة ضخمة في أرقام ضحايا كورونا بأمريكا
    حفرة كبيرة في جزيرة نائية... كالغرباء يدفن ضحايا "كورونا" في نيويورك... فيديو
    علماء يكشفون مصدر تفشي فيروس "كورونا" في نيويورك
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook