13:24 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن ذوي الاحتياجات الخاصة، أكثر عرضة لخطر فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

    وكتب غوتيريش على "تويتر": "ذوي الاحتياجات الخاصة يتعرضون لخطر أكبر من التعرض لوباء كورونا"، مضيفا: "يجب علينا أن نؤكد على حصولهم على الأمان والرعاية الصحية المتكاملة".

    وجاء بيان غوتيريش تعليقا على بيان للأمم المتحدة، قالت فيه إن فيروس كورونا يمثل تحد كبير لذوي الاحتياجات الخاصة، 

    وتحدد منظمة الصحة العالمية مجموعة من التحديات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19"، مشيرة إلى أن تلك التحديات تجعل محاربتهم للوباء أكثر صعوبة، وتتطلب تعاونا كبيرا لحمايتهم بتكاتف الجميع.

    ويحتاج ذوي الاحتياجات الخاصة لاهتمام أكبر في أزمة كورونا، لأن بعضهم لا يصل إلى المعلومات التي يحتاج إليها في هذه الأوقات الصعبة، بينما تكون شروط حركة آخرين أن يكون هناك ملامسة للأسطح بصورة أكبر من الأشخاص العاديين.

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، إلى نحو مليون و800 ألف مصاب، بينهم أكثر من 110 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 412 ألف شخص.

    وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بنحو 82 ألف إصابة.

    وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول عالميا بعدما أصبح عدد المصابين فيها أكثر من 535 ألف مصاب، وأكثر من 20 ألف حالة وفاة، تليها إسبانيا في المرتبة الثانية بـ 166 ألف مصاب ونحو 16 ألف حالة وفاة، ثم إيطاليا في المرتبة الثالثة بأكثر من 152 ألف إصابة ونحو 20 ألف حالة وفاة، وفقا لإحصائيات الأحد.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة ترفض طلب روسيا رفع العقوبات خلال أزمة كورونا
    الناطقة باسم مفوضية الأمم المتحدة: لا إصابات بـ"كورونا" في أوساط اللاجئين السوريين في لبنان
    الأمم المتحدة تتخوف من حدوث مجاعة واسعة النطاق نتيجة تفشي كورونا
    ما رأي الأمم المتحدة والصحة العالمية في إجراءات قطر بشأن كورونا؟
    الأزهر يشيد بدعوة الأمم المتحدة لوقف الحروب في ظل انتشار فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, أمريكا, انطونيو غوتيريش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook