23:38 GMT04 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كانت مدينة نيويورك الأمريكية مدينة مذهلة بميدانها "تايمز سكوير"، الذي لا تنطفئ أضواؤه، ومحطة القطارات وشار وول ستريت والحياة المليئة بالطموح.

    لكن عندما ظهر فيروس كورونا المستجد، في تلك المدينة، جعلها تواجه أصعب وأسوأ أيامها، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية الأمريكية، التي أشارت إلى أنها تحولت إلى مدينة مخيفة.

    ونشرت الوكالة صورا، قالت إن اثنين من مصوريها استطاعا التقاطها على مدى نحو شهر من الزمن، مشيرة إلى أن تلك الصور ترصد رحلات قام بها مصوراها منذ منتصف مارس/ أذار الماضي، لرصد ما يحدث بالمدينة وكيف أصبحت بعدما ضربها الفيروس المسبب لمرض "كوفيد - 19".

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) مليون و800 ألف مصاب، بينهم أكثر من 116 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 434 ألف شخص.

    وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بنحو 82 ألف إصابة.

    وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول عالميا بعدما تجاوز عدد المصابين فيها 560 ألف مصاب وأكثر من 22 ألف حالة وفاة.

    وقال حاكم نيويورك أندرو كومو، الاثنين، إن "أسوأ أزمة لفيروس كورونا قد مرت في الولاية، حيث أظهرت الأرقام تباطؤًا حادًا في حالات دخول المستشفيات.

    وسجلت نيويورك، أمس الاثنين، أكثر من 600 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة ترفع إجمالي الوفيات في الولاية لأكثر من 10 آلاف وفاة.

    © Sputnik . Mohamed Hassn
    أكثر 6 أسئلة انتشارا عن فيروس كورونا وأجوبتها

    انظر أيضا:

    حاكم نيويورك يعلن انتهاء أسوأ جائحة لفيروس كورونا
    حفرة كبيرة في جزيرة نائية... كالغرباء يدفن ضحايا "كورونا" في نيويورك... فيديو
    "فيديو صادم"... مقابر جماعية لضحايا "كورونا" في نيويورك
    علماء يكشفون مصدر تفشي فيروس "كورونا" في نيويورك
    عمدة نيويورك: الحكومة الأمريكية لم تتدخل بالشكل الكافي لمواجهة وباء كورونا
    الكلمات الدلالية:
    نيويورك, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook