23:22 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    شهدت الصين تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) محليا، وذلك رغم انخفاض الحالات القادمة من الخارج.

    وأفادت "رويترز" بأن هذا التطور جاء بالتزامن مع ظهور حالات محلية جديدة في العاصمة بكين للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

    وصرحت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الخميس، أن عدد حالات الإصابة القادمة من الخارج تراجع إلى 34 أمس الأربعاء من 36 قبلها بيوم في تراجع لليوم الثالث على التوالي مع تشديد السلطات للفحوص على الحدود وتقليل عدد الرحلات الجوية وحظر دخول الأجانب.

    لكن عدد حالات العدوى المحلية ارتفع إلى 12 من 10 في اليوم السابق، ثلاث منها في بكين التي لم تكن بها أية حالات منذ 23 مارس/ آذار.

    © Sputnik . Mohamed Hassan
    تاريخ الأوبئة

    وسجل البر الصيني الرئيسي في الإجمال 46 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وهو نفس عدد الإصابات في اليوم السابق ويرتفع بذلك عدد الإصابات المؤكدة الإجمالي إلى 82341 حتى يوم الأربعاء.

    وبدأ عدد متزايد من الأقاليم الصينية إتاحة اختبارات فيروس كورونا للعامة لمنع عودة الوباء مع استئناف الأعمال. وفي نفس الوقت تقدم السلطات المحلية قسائم شراء للسكان على أمل أنهم سينفقون أموالا لإنعاش الاقتصاد الذي تضرر بشدة من التفشي.

    ومن المتوقع أن تعلن الصين غدا الجمعة عن انكماش نسبته 6.5 بالمئة في اقتصادها خلال الربع الأول من العام وسيكون بذلك أول انكماش تسجله منذ 1992 على الأقل عندما بدأت في إصدار بيانات عن الناتج الإجمالي المحلي الفصلي.

    ورفعت السلطات في ووهان هذا الشهر إجراءات عزل عام وصحي أصابت المدينة التي يقطنها 11 مليون نسمة بالشلل لأكثر من شهرين في إطار جهود حثيثة لاحتواء المرض.

    انظر أيضا:

    بطلب من بكين… كازاخستان تخفض إمدادات الغاز إلى الصين
    سفينة حربية أمريكية في مضيق تايوان مع تصاعد التوتر بين تايبيه وبكين
    ممنوع العودة إلى بكين... قانون صيني لا يستثني أحدا
    بكين تعلن موعد فتح بعض المدارس
    بكين تعبر عن انزعاجها الشديد من وصف ترامب لكورونا بــ"الفيروس الصيني"
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook