09:31 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الخميس، إن بريطانيا لا ينبغي أن تهدم كل التقدم الذي أحرزته في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد بالمسارعة في تخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي.

    وردا على سؤال بشأن الموعد المتوقع لتخفيف الإجراءات قال المتحدث للصحفيين "نتبع توجيهات العلماء ونصيحة الخبراء... ينبغي ألا نهدم كل التقدم الذي أحرزناه حتى الآن برفع إجراءات التباعد الاجتماعي قبل الأوان"، حسب "رويترز".

    وأشار مجددا إلى تعهد الحكومة بزيادة الفحوصات إلى 100 ألف اختبار بحلول نهاية هذا الشهر.

    وقال "الفحص سيكون شديد الأهمية في إيجاد سبيل للخروج من هذه الجائحة ونحتاج لمواصلة العمل بدأب في هذا الشأن".

    وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية، قد قالت إنه من المتوقع أن تمدد الحكومة البريطانية فترة الإغلاق، التي تفرضها لمكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

    وأضافت الصحيفة، اليوم الخميس "من المتوقع أن تعلن حكومة المملكة المتحدة، في وقت لاحق من اليوم، تمديد فترة الإغلاق ثلاثة أسابيع أخرى في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض (كوفيد - 19)".

    ولفتت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية دومينيك راب، سيترأس اجتماعات طارئة واجتماعات مجلس الوزراء حول استمرار إجراءات التباعد المجتمعي، مشيرة إلى أنه لا يملك، حتى الآن، خطة واضحة لإنهاء حالة الإغلاق، التي تشهدها البلاد بسبب تفشي الوباء.

    انظر أيضا:

    مبيعات هائلة للحيوانات الأليفة في بريطانيا
    بريطانيا... وفاة 19 موظفا فى الصحة بسبب كورونا
    صحيفة: بريطانيا قد تمدد الإغلاق 3 أسابيع أخرى
    نتنياهو يرفض طلبا بريطانيا عاجلا بشأن كورونا
    الكلمات الدلالية:
    بوريس جونسون, بريطانيا, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook