19:44 GMT23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال متحدث، يوم الثلاثاء، إن الرئيس النيجيري محمد بخاري طلب من كبير القضاة الإفراج عن السجناء الذين ينتظرون المحاكمة منذ ست سنوات أو أكثر، لتخفيف التكدس مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

    ونقل بيان عن بخاري قوله، إن 42 في المئة من بين حوالي 74 ألف سجين في نيجيريا ينتظرون المحاكمة. ودعا بخاري كبير القضاة إبراهيم تانكو محمد إلى تقليص هذا العدد، "ذلك لأن التباعد الجسدي والعزل الذاتي في مثل هذه الظروف مستحيل على أرض الواقع، وفقا لرويترز.

    وقال بخاري، إن السجناء غير المتهمين في قضايا جنائية مؤكدة والمسنين، ومن يعانون من أمراض مستعصية يمكن أن يخرجوا من السجن.

    وأضاف "معظم مراكز الاحتجاز بها من السجناء ما يفوق طاقتها في الوقت الراهن، وتمثل المرافق المكتظة خطرا شديدا على صحة النزلاء والجمهور بشكل عام في ظل الظروف الحالية، ومن ثم هناك الحاجة إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسيطرة على الوضع".

    وكان بخاري أصدر قبل أسبوعين عفوا عن 2600 من السجناء في عمر 60 عاما أو أكثر، والمصابين بأمراض خطيرة، ومن لم يتبق من فترة سجنهم سوى ستة أشهر من المحكوم عليهم بأحكام بالسجن لمدة ثلاث سنوات أو أكثر.

    ونيجيريا أكبر دولة في أفريقيا، من حيث عدد السكان ويبلغ عددهم حوالي 200 مليون نسمة.

    وقالت يوم الاثنين إنها سجلت 665 حالة إصابة بالفيروس مع 22 حالة وفاة.

    واتخذت إجراءات لمنع انتشار الفيروس مثل إغلاق الحدود وفرض إجراءات العزل العام في أبوجا عاصمة البلاد، ولاجوس مركز التجارة والأعمال، وولاية أوجون المجاورة.

    انظر أيضا:

    وزيرة: نيجيريا تطلب من مقرضين دوليين تمويلا لمكافحة كورونا
    نيجيريا تقرر وقف التنقل في لاجوس وأبوجا لمدة 14 يوما
    مقتل 47 شخصا في هجوم مسلح شمال غربي نيجيريا
    مقتل 18 شخصا أثناء فرض الحجر الصحي في نيجيريا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, العفو عن سجناء, الإفراج عن المحبوسين, محمد بخاري, نيجيريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook