01:28 GMT03 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ألقت الشرطة الإسبانية القبض على مغني راب يحمل الجنسية البريطانية، ويعتبر من أكثر الشخصيات المطلوبة في أوروبا بسبب انتمائه إلى تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا).

    وأكدت مصادر بريطانية إلقاء القبض على مغني الراب، عبد المجيد عبد الباري، بعد ساعات قليلة من إعلان وكالة الشرطة الوطنية في مدريد عن اعتقال مواطن مصري ورجلين آخرين في شقة في مدينة ألميريا بجنوب إسبانيا.

    كان باري في الأصل من مايدا فالي في لندن، وكان يحمل جنسية بريطانية ومصرية، بحسب "ذا غارديان"، لكنه جرد من الجنسية البريطانية بسبب "صلاته بالجماعات الإرهابية"، واختفى عن الأنظار في السنوات الأخيرة.

    ونقلت الصحيفة عن مصادر خاصة أن المغني السابق اعتقل بعد وقت قصير من دخول إسبانيا قادما من الجزائر، لكن لم يتسن التأكد من صحة المعلومات المنشورة.

    وأشارت الصحيفة إلى أن المغني اختفى منذ عام 2015، ما أثار شكوكا حول وجوده في سوريا للقتال بجانب تنظيم "داعش" الإرهابي، وقالت الشرطة التركية أنها فقدت أثره بعد دخوله البلاد بحلول أواخر عام 2015.  

    وعرف الشاب خلال فترة قصيرة كمغني راب في لندن باسم "Lyricist Jinn" و "L Jinny"، وأدى أغنيات مع مجموعة تسمى "المثلث الأسود".

    وبحسب الصحيفة فقد غادر المغني مدينة الرقة شمالي شرق سوريا عام 2013، وترك عائلته وخمسة أخوة.

    انظر أيضا:

    قرار ضد نقل نساء "داعش" وأطفالهن من سوريا إلى العراق
    مجزرة جديدة... عناصر من "داعش" تعدم 11 راعيا سوريا وتفر بعد سرقة 2000 رأس غنم
    سوريا تستأنف العمل بحقلي غاز "حيان" و"الشاعر" بعد تأمينهما من خطر "داعش"
    اكتشاف مقبرة تضم جثامين 250 جنديا سوريا أعدمهم "داعش" في ريف الرقة
    الكلمات الدلالية:
    بريطانيا, سوريا, مصر, داعش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook