04:24 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن زعيم كوريا الشمالية لديه "سيطرة تامة" على الأسلحة النووية. وكانت تقارير صحفية قد قالت إن كيم في وضع صحي خطير.

    وحسب وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب) فإن البنتاغون "يرى أن كيم جونغ أون في حالة "سيطرة كاملة" على الأسلحة النووية الكورية الشمالية".

    وأعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي، روبرت أوبراين، أمس الثلاثاء، أن بلاده تتابع عن كثب المعلومات حول صحة الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون.

    وقال أوبراين، خلال مقابلة مع تلفزيون "فوكس نيوز": "نتابع هذه المعلومات عن كثب. كما تعلمون، فإن كوريا الشمالية مجتمع مغلق للغاية، ولا توجد صحافة حرة هناك. إنهم يقدمون معلومات قليلة عن أشياء كثيرة، بما في ذلك وعن صحة كيم جونغ أون. نحن نراقب عن كثب تطور الأحداث".

    وكانت صحيفة "ديلي ان كي" الكورية الجنوبية قد أفادت في وقت سابق، نقلا عن مصدر في كوريا الشمالية، بأن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، يتابع علاجاً بعد إجراء عملية متعلقة بالقلب والأوعية الدموية. ووفقاً للمصدر، في 12 نيسان/ أبريل، تم استدعاء أفضل أطباء الجراحة من العاصمة إلى مستشفى خاص في القيادة العليا، وبعد إجراء العمليات اللازمة طرأ تحسن على حالة جونغ أون.

    وذكرت وكالة "يونهاب" أمس الثلاثاء، نقلا عن مصادر في حكومة كوريا الجنوبية، أن الأنباء المتعلقة بتعرض الزعيم الكوري الشمالي لمشاكل صحية خطيرة غير صحيحة.

    انظر أيضا:

    ترامب يتحدث عن حالة زعيم كوريا الشمالية الصحية ويكشف رأيه في الأخبار المتداولة
    طائرة تجسس أمريكية تحلق واستنفار عسكري في كوريا الجنوبية بعد "صواريخ الشمال"
    كوريا الشمالية تظهر قوة مقاتلاتها "ميغ-29" و"سو-25"... صور
    إعلام: كوريا الشمالية تطلق عدة قذائف صاروخية
    أمريكا: نتابع عن كثب الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية
    غموض حول شخصها... من هي خليفة زعيم كوريا الشمالية المحتملة؟
    الكلمات الدلالية:
    البنتاغون, كيم جونج نام, كيم جون أون, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook