21:39 GMT22 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 121
    تابعنا عبر

    استدعت وزارة الخارجية الإيرانية السفير السويسري الذي يمثل المصالح الأمريكية في طهران، اليوم الخميس، وذلك لتسليمه مذكرة احتجاج على ما اعتبرته تهديدات من واشنطن، بعد تصريحات الرئيس الأمريكي حول تدمير الزوارق الحربية الإيرانية حال تعرضها للسفن الأمريكية.

    وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، في بيان إنه تم "استدعاء السفير السويسري الراعي للمصالح الأمريكية في إيران وتسلمه مذكرة احتجاج تضمنت مطالبة حكومة الولايات المتحدة بضرورة مراعاة القوانين الدولية للملاحة وحرية التنقل للسفن والقطع العسكرية البحرية من قبل جميع الأطراف"، وذلك حسب وكالة "فارس" الإيرانية.

    وأضاف البيان أن "إيران تدين بشدة التصريحات الخطيرة والاستفزازية التي أدلى بها رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب أمس وتنصح السيد ترامب بالعمل على إيقاف انتشار فيروس كورونا في الوضع الحالي، بدلاً من المغامرة وتوجيه التهديدات".

    وكان قائد الحرس الثوري الإيراني قال إن قوات بلاده سترد على أي تهديد أمريكي لأمن إيران في الخليج برد حاسم وفعال، فيما هددت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني، اليوم الخميس، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برد أقسى مما تلقاه في قاعدة "عين الأسد"، حال ارتكاب "أي حماقة ضد إيران".

    هذه التصريحات جاءت ردا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي قال فيها، بأن سفن البحرية الأمريكية ستطلق النار على الزوارق الإيرانية من الماء إذا اقتربت من السفن الأمريكية.

    انظر أيضا:

    بعد إطلاق القمر الاصطناعي... إيران تتحدث عن "مفاجآت جديدة"
    مندوب إيران في الأمم المتحدة: شعوب المنطقة تطلب خروج القوات الأمريكية
    أول تعليق إسرائيلي على إطلاق إيران قمرا صناعيا عسكريا
    إيران تهدد ترامب برد أقسى مما تلقاه في "عين الأسد"
    الحرس الثوري: إيران ستقصف السفن الأمريكية التي تهدد أمنها القومي
    الكلمات الدلالية:
    مذكرة احتجاج, زوارق إيرانية, دونالد ترامب, الخارجية الإيرانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook