13:35 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن صندوق أوبك للتنمية الدولية تخصيص مليار دولار، لدعم مصابي كورونا في الدول النامية، ومساعدة تلك الدول على مواجهة تداعيات انتشار الفيروس، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

    ذكرت ذلك وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس، مشيرة إلى أن مجلس إدارة صندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد" أعلن تخصيص مليار دولار لتمويل جهود التعافي من التداعيات والآثار الناجمة عن وباء فيروس كورونا المستجد في البلدان النامية.

    ولفتت الوكالة إلى أن ذلك سيتم عن طريق منح قروض تمويل إلى القطاعات العامة والخاصة والتجارية، مشيرة إلى قول الدكتور عبد الحميد الخليفة، مدير عام الصندوق - في بيان صادر عن مقر الصندوق بالعاصمة النمساوية فيينا، إن صندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد" ملتزم بدعم الشركاء.

    وتابع: "ندرك سعي شركائنا لتركيز الجهود والموارد لاحتواء وتخفيف آثار فيروس كورونا المستجد"، مضيفا: "موافقة أوفيد بشكل سريع وفعال على اعتماد المبلغ، تعد جزءا من مبادرة استجابة الصندوق للطوارئ، والمشاركة في الجهود العالمية لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي يواجهها العالم خلال الوقت الراهن بسبب الوباء".

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 2.5 مليون مصاب، بينهم أكثر من 178 ألف حالة وفاة، وفقا لاحصائيات، أمس الأربعاء.

    وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بنحو 83 ألف إصابة.

    وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول عالميا بعدما تجاوز عدد المصابين فيها 825 ألف مصاب وأكثر من 25 ألف حالة وفاة.

    انظر أيضا:

    المكسيك تعرقل اتفاق "أوبك+"...خلافات مجلس الأمن تظهر في مواجهة كورونا
    أوبك: 230 ألف برميل يوميا... نمو الطلب على النفط في العام الجديد إثر تفشي الكورونا
    لم تشهده منذ سنوات... "كورونا" يتسبب في أكبر خسائر لدول "أوبك"
    "أوبك" تخفض توقعات نمو الطلب العالمي على النفط في 2020 بسبب "كورونا"
    أوبك تمنع دخول الصحفيين إلى مبنى أمانة المنظمة بسبب تفشي فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    منح قروض, فيروس كورونا, أوبك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook