06:02 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، حاكم ولاية جورجيا بريان كيمب، بسبب خطته لإعادة فتح العديد من الأعمال في ولايته، قائلا: "لست سعيدًا بشأن قرار بريان كيمب".

    وقال ترامب: "أنا أريد فتح جميع الولايات أكثر منه، ولكن ليس في هذه المرحلة المبكرة، لم أكن سعيدا عندما سمعت تلك التصريحات من براين"، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

    دعم ترامب في بداية حديثه خطوة كيمب، لكنه انتقد في مؤتمره الصحفي قراره بإعادة فتح أعمال مثل صالونات تصفيف الشعر وصالونات الوشم التي ليس لها داع في هذه الظروف.

    ​وكان ترامب قد اتصل بكيمب، في اليوم السابق، للتعبير عن آرائه في تفاصيل قرار إعادة فتح الولاية، لكنه شعر بالضيق عندما سأل مراسل ما إذا كان كيمب يتحداه، على حد تعبير الصحيفة.

    ورد ترامب: "لا لم يتحداني، هذه هي لغتك، قلت لكيمب أنك تتخذ قرارك بنفسك، وأخبرته بذلك"، مضيفًا أن كيمب لا يتبع إرشادات فرقة العمل لإعادة فتح البلاد.

    وتابع: "كان بإمكاني إيقافه لكنني قررت مشاهدته عن كثب حتى نرى ما سيحدث، قلت له بوضوح شديد، أنت تفعل ما تعتقد أنه الأفضل، ولكن إذا سألتني، فأنا لست سعيدًا".

    وختم ترامب: "أريد أن يكون الناس بأمان في جورجيا، لا أريد أن تندلع المخاطر لأنك تقرر أن تفعل شيئًا غير وارد في الإرشادات"، في إشارة إلى كيمب.

    انظر أيضا:

    ماذا يفعل ترامب ببراعم القطن...أبرز صور الأسبوع من "سبوتنيك"
    ترامب يبحث مع الرئيس الكولومبي الوضع في فنزويلا
    ترامب يقترح علاج فيروس كورونا بضوء الشمس
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة, فيروس كورونا, ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook