12:00 GMT03 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن البيت الأبيض، اليوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألغى إحاطة فريق العمل المعني بفيروس كورونا اليوم الاثنين.

    وحسب "رويترز"، علق البيت الأبيض، اليوم الاثنين، جلسات الإحاطة اليومية لفريق المهام الخاصة بالفيروسات التاجية، لكنه قال إنها ستستأنف في وقت لاحق من الأسبوع مع انتقال التركيز إلى مرحلة إعادة فتح الاقتصاد في الحرب ضد فيروس كورونا الجديد.

    ويأتي التوقف المؤقت في الإحاطات الإعلامية بعد أيام قليلة من الجدل بعد أفكار الرئيس الجمهوري يوم الخميس، بشأن ما إذا كان حقن المطهرات قد يكون علاجًا لـCOVID-19، وهو مرض تنفسي ناتج عن الفيروس التاجي الجديد.

    وحثت مجموعة دولية من الأطباء وخبراء الصحة ومصنعي المنتجات الناس على عدم شرب أو حقن المطهر بعد أن أدلى الرئيس دونالد ترامب بالتعليقات.

    وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كايلي ماكناني، للصحفيين إن الإحاطات قد يكون لها شكل جديد وتركيز جديد.

    وقالت خارج البيت الأبيض: "لكنني لن أقول إننا نراها سلبية لأنها في الحقيقة نعتقد أنها كانت فرصة إيجابية للغاية ومفيدة للرئيس للتحدث إلى الشعب الأمريكي".

    وقد تضمنت الإحاطات، التي يمكن أن تمتد في الغالب إلى ساعتين، خبراء صحة أمريكيين يقدمون تحديثات عن جهود الحكومة الفيدرالية لمكافحة تفشي الفيروس الذي قتل أكثر من 54000 أمريكي.

    في الأسابيع الأخيرة، أصبحت أيضًا منبرًا لترامب، الذي يسعى لإعادة انتخابه في نوفمبر/ تشرين الثاني، لطرح نظرياته الخاصة حول الفيروس التاجي والعلاجات المحتملة ، أو لمهاجمة أعدائه السياسيين.

    وقالت ماكناني إن جلسة الإحاطة يوم الاثنين المدرجة في الجدول الرسمي للرئيس في الساعة الخامسة مساء لن تعقد. بدلاً من ذلك، سيحظى ترامب بلقاء صحفي أثناء لقائه مع الرؤساء التنفيذيين وقادة الصناعة في البيت الأبيض.

    وقالت إن فرقة العمل ستستأنف الإحاطات في وقت لاحق من الأسبوع.

    انظر أيضا:

    ترامب "يغرد" محددا "عدو الناس"
    الخارجية الروسية تعلق على البيان المشترك لبوتين وترامب بمناسبة الذكرى السنوية لالتقاء إلبه
    بيلوسي تعقد مهمة ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة
    بسبب كورونا... ترامب ليس لديه وقت لتناول طعامه
    الكلمات الدلالية:
    البيت الأبيض, أمريكا, فيروس كورونا, ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook