03:43 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشف تقرير صادر عن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري) أنه وفقًا لنتائج عام 2019، دخلت الهند لأول مرة ضمن الدول .الثلاث الأولى ذات الإنفاق العسكري الأعلى

    موسكو -سبوتنيك. ونقلت صحيفة "هندوستان تايمز" الهندية الناطقة باللغة الإنجليزية عن التقرير أنه زادت حجم نفقات البلاد على احتياجات الدفاع على مدار العام بنسبة 6.8% ووصل إلى 71.1 مليار دولار. وهكذا، وبشكل غير متوقع بالنسبة للعديد من الخبراء، احتلت الهند المرتبة الثالثة في هذا الترتيب، وخسرت فقط أمام الولايات المتحدة والصين.

    ​ويوضح معدو التقرير أن "التوترات والمنافسات مع كل من باكستان والصين أصبحت أحد العوامل الحاسمة لصالح زيادة الإنفاق العسكري".

    كذلك يشير المحللون أيضًا إلى أنه على مدار الثلاثين عامًا الماضية (1990-2019)، زاد حجم الإنفاق العسكري في الهند بنسبة 259%، وخلال العقد الماضي بنسبة 37%. وفي الوقت نفسه، بلغت حصة هذه النفقات نسبة إلى إجمالي الناتج المحلي الوطني في عام 2010 الـ2.7%، وانخفضت في 2019 إلى 2.4%.

    وتؤكد الصحيفة إلى أن ازدياد حجم الإنفاق العسكري في الهند على مدى السنوات العشر الماضية يعود إلى عدد من الأسباب، بما في ذلك ازدياد الرواتب لـ 1.4 مليون موظف، وزيادة المعاشات التقاعدية لأكثر من مليونين من قدامى المحاربين، بالإضافة إلى مشتريات الأسلحة التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

    انظر أيضا:

    هل تلجأ الهند إلى "مناعة القطيع" في مواجهة كورونا؟
    شركات تكرير نفط هندية تخفض وارداتها من الشرق الأوسط
    حيلة مرعبة وغريبة لمعاقبة مخالفي الحجر الصحي في الهند... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    التسلح, سباق التسلح, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook