10:52 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    103
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أن السبب الوحيد لإعلان أمريكا عن مليون إصابة بفيروس كورونا هو تطوير أفضل نظام اختبار للكشف عن فيروس كورونا في العالم.

    وقال ترامب في تغريدة على تويتر: "السبب الوحيد الذي أعلنت فيه الولايات المتحدة عن مليون حالة إصابة بفيروس كورونا هو أن نظام اختبارنا أفضل بكثير من أي دولة أخرى في العالم. والبلدان الأخرى متأخرة جدًا في اختبار (أعداد كبيرة من الأشخاص)، وبالتالي تُظهر حالات أقل بكثير!".

    وصرح الرئيس الأمريكي، سابقا، إن الولايات المتحدة ستجري قريبًا ما يصل إلى 5 ملايين اختبار للفيروس التاجي يوميًا. وإلى الآن تم اختبار ما يقرب من 5.8 مليون شخص في البلاد منذ بدء الوباء العالمي.

    وتجاوزت الولايات المتحدة المليون إصابة وفق بيانات موقع "جونز هوبكنز"، بعد بضعة أشهر فقط من انتشار الفيروس التاجي المستجد إلى أمريكا.

    وأشار تقرير منشور في موقع "تايمز نيوز ناو" إلى أن إدارة الغذاء والدواء، أقرت تقنية جديدة لاختبار الفيروس في المنزل، التي توفرها شركة "لاب كروب" الأمريكية المتخصصة في المختبرات الطبية.

    في وقت سابق، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن وكالات الاستخبارات الأمريكية أصدرت تحذيرات بشأن فيروس كورونا المستجد في أكثر من 12 إحاطة سرية أعدت للرئيس ترامب في يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط، وهي الأشهر التي استمر خلالها في التقليل من التهديد، وفقًا لمسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين.

    انظر أيضا:

    ترامب: سنفتح تحقيقا بشأن الإجراءات الصينية الخاصة بكورونا
    بعد تصريحات ترامب الغامضة... أنباء جديدة بشأن صحة زعيم كوريا الشمالية
    تقرير حساس يصدر قبل الفجر... هل تجاهل ترامب 12 إحاطة استخباراتية تحذر من الفيروس؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook