19:28 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    رفعت شركة التكنولوجيا "واتساب" دعوى قضائية ضد شركة NSO الإسرائيلية المختصة بشؤون برامج "السايبر"، بتهمة استخدام برمجياتها في اختراق حسابات مستخدمي التطبيق.

    وأكدت القناة العبرية الـ"السابعة" مساء اليوم الأربعاء، أن دعوى "واتساب" ضد الشركة الإسرائيلية نتيجة لنجاحها في اختراق حسابات مسؤولين وشخصيات وصحفيين من مختلف دول العالم، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، بما فيهم إدارة الرئيس دونالد ترامب نفسه.

    وأفادت القناة بأن الشركة الإسرائيلية استخدمت وسائل تكنولوجية خطيرة في عملية اختراق هواتف مسؤولين أمريكيين، ما بين صحفيين ونشطاء حقوق الإنسان ومسؤولين حكوميين أيضا، ما يتيح للشركة الإسرائيلية بتعقب المستخدمين والتعرف عليهم بشكل أكبر.

    ونوهت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني إلى أن "واتساب" سبق وأن رفعت قضية مماثلة على الشركة الإسرائيلية العام الماضي، لزرعها برامج تجسس على آلاف الهواتف حول العالم، تشمل تلك القائمة صحفيين من الهند وبعض زعماء المعارضة في رواندا. 

    ونفت الشركة الإسرائيلية اتهامات "واتساب"، مدعية أن مثل هذه البرامج التقنية تشتريها بعض الحكومات حول العالم بمتابعة ومراقبة بعض الإرهابيين والمجرمين أيضا.

    انظر أيضا:

    واتسآب يتيح خدمة "غير مسبوقة" لمستخدميه... في بعض المناطق
    واتسآب يستغل الحجر المنزلي ويضيف ميزة تواصل جديدة
    "واتسآب" تكشف تفاصيل الهجوم الإسرائيلي "السري" على خوادمها في أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, تجسس, تشفير واتساب, واتساب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook