00:40 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن ممثل منظمة الصحة العالمية في الصين غودين غاليا، أن السلطات الصينية ترفض بشكل مستمر الطلبات التي تقدمها منظمة الصحة العالمية للمشاركة في التحقيق في ظهور نوع جديد من فيروس كورونا.

    موسكو - سبوتنيك. وقال الممثل في مقابلة مع قناة سكاي نيوز البريطانية "نعلم أن تم فتح تحقيقا وطنيا (صينيا) بالفعل، ولكن في هذه المرحلة لم تتم دعوتنا للمشاركة. وتواصل منظمة الصحة العالمية تقديم الطلبات (للمشاركة بالتحقيق) إلى السلطات الصينية والسلطات الطبية".

    وأشار الممثل إلى أن منظمة الصحة العالمية مهمة جدًا لمعرفة كيفية ظروف ظهور الفيروس لمنع حدوث وباء جديد، مؤكدا أن السلطات الصينية لم تسمح لمنظمة الصحة العالمية للوصول إلى توثيق مختبري الفيروسات في ووهان - مركز انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وقالت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق إن فريقا من الخبراء الدوليين بقيادة المنظمة توجه إلى بكين للمساعدة في التحقيقات المتعلقة بتفشي فيروس كورونا.

    وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم أنه رأى أدلة تثبت أن فيروس كورونا المستجد ينحدر من معهد بمدينة ووهان، معتبرا أن انتشار الجائحة يعود لفشل الصين في وقفها أو إرادتها في حدوث ذلك.

    انظر أيضا:

    خلافا لترامب... ممثلة منظمة الصحة لـ"سبوتنيك": الإصابة بفيروس كورونا ممكنة بغض النظر عن الطقس المشمس
    مصر تقبل تحدي مدير منظمة الصحة العالمية... فيديو
    بومبيو: قد نوقف تمويل منظمة الصحة العالمية بشكل دائم
    منظمة الصحة العالمية تحذر من إصدار "شهادات خلو من الخطر"
    بشأن احتواء فيروس كورونا... صدمة من منظمة الصحة العالمية لسكان العالم
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, الصحة العالمية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook