05:35 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    175
    تابعنا عبر

    وجه رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، برقيات إلى وزراء الدفاع ورؤساء أركان القوات المسلحة في دول المنطقة، مؤكدا استعداد القوات المسلحة الإيرانية لنقل خبراتها في مجال مكافحة فيروس كورونا إلى دول المنطقة.

    وأعلن اللواء باقري، في برقياته إلى دول العراق وأذربيجان وأفغانستان وباكستان وعمان وقطر والكويت وسوريا ولبنان، "استعداد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية لتبادل ونقل الخبرات في مجال مكافحة فيروس كورونا لهذه الدول"، حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

    وأشار إلى "نجاحات الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة فيروس كورونا، منوها إلى الدور الواسع للقوات المسلحة الإيرانية في عمليات مكافحة ومواجهة هذا الفيروس الخطير في البلاد وقال، إن "القوات المسلحة الإيرانية على استعداد لتبادل ونقل الخبرات المكتسبة لمسؤولي الدول الصديقة والشقيقة".

    وأكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية كذلك "بأن عدم المواجهة الصحيحة والعلمية لهذا المرض يمكنه الإسراع بتفشيه وأن يعرّض صحة شعبه للخطر" وقال، إن "أداء الجمهورية الإسلامية الإيرانية الناجح في السيطرة على هذا الفيروس يمكنه تمهيد السبيل في هذا المجال للشعوب الإسلامية الأخرى والدول الصديقة والشقيقة".

    وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أمس الجمعة، تسجيل 63 وفاة جديدة ب فيروس كورونا ليصل إجمالي الوفيات إلى 6091 حالة، بينما ارتفع عدد الإصابات إلى 95646 حالة، حسبما أفادت وسائل إعلام يرانية.

    انظر أيضا:

    الحرس الثوري الإيراني يعلن أن البلاد تواجه 3 فيروسات غير "كورونا"
    أمريكا تلجأ للحرس الوطني في مكافحة فيروس كورونا
    الحرس الثوري الإيراني يقدم مساعدة إلى أمريكا للقضاء على فيروس "كورونا"
    "لأول مرة في العالم"... الحرس الثوري الإيراني يكشف إنجازا علميا بشأن "كورونا"
    الحرس الثوري يحشد جميع قواته ضد كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, دول المنطقة, رئاسة الأركان الإيرانية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook