09:11 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 184
    تابعنا عبر

    علق الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، على الأنباء المتداولة حول "مقتل قائد القوات الجوية في الحرس الثوري، علي حاجي زادة، بغارة إسرائيلية على ريف حمص الشرقي".

    نفى الحرس الثوري النبأ الذي تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن مقتل المسؤول العسكري الإيراني الكبير، مؤكدا أن حاجي زادة بصحة تامة، حسب وكالة "فارس" الإيرانية.

    تناقلت وسائل إعلام ونشطاء أنباء عن وقوع غارة إسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا تابعا لـ"حزب الله" اللبناني في ريف حمص الشرقي بسوريا، أمس الجمعة، أسفرت عن ضحايا، منهم ضباط إيرانيون كانوا يزورن معسكرا للتدريب في تلك المنطقة. 

    فيما قال مصدر عسكري في الجيش السوري، إنه "في تمام الساعة 9:25 من صباح اليوم سُمِعَت أصوات انفجارات متتالية في أحد مواقع الجيش السوري العسكرية في مدينة حمص".

    وأضاف المصدر "بالتدقيق بعد استكمال التحقيقات تبين أن الانفجارات قد حدثت بسبب خطأ بشري عند نقل بعض الذخائر"، موضحا أن "الانفجارات أدت إلى خسائر مادية وبشرية جراء انفجار عدة قذائف وتناثر شظاياها خارج الموقع العسكري، وإصابة عدد من المدنيين بجراح مختلفة".

    انظر أيضا:

    رئيس قسم العمليات بالجيش الإسرائيلي: مستمرون في نشاطنا السري في سوريا
    موسكو: الغارات الجوية الإسرائيلية على سوريا تزيد التوتر في المنطقة
    في أول اعتراف رسمي... إعلام: إسرائيل تقر بمحاولة اغتيال قيادي بارز بالجهاد الإسلامي في سوريا
    وزير الدفاع الإسرائيلي: قتلنا "أبو العطا" وننتهج استراتيجية جديدة في سوريا
    مستشار الحكومة السورية: العدوان الإسرائيلي على سوريا فشل في تحقيق أهدافه
    الكلمات الدلالية:
    قائد القوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الإسلامية الإيرانية، العميد أمير علي حاجي زادة, سوريا, ريف حمص, غارة إسرائيلية, الحرس الثوري الإيراني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook