09:53 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا أبدت وقفة أكثر صلابة من الدول المتطورة في جميع الأصعدة، ووصلت إلى حد طي هذه المرحلة الصعبة، في إشارة إلى احتواء وباء كورونا.

    وأضاف أردوغان خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية، الثلاثاء أن تركيا ستحول مكتسباتها خلال مرحلة الوباء إلى نجاحات إقليمية وعالمية كبيرة.

    وتابع "ملتزمون بإصلاح أضرار اقتصادنا الناجمة عن كورونا بسرعة وتنفيذ خطوات كبيرة لتحقيق ذلك. التغلب على وباء كورونا في يد 83 مليونا من مواطنينا".

    وأكد قائلا "سنقود نضالنا من أجل المستقبل والاستقلال في كل المجالات رغم أعداء الخارج وغافلي الداخل".

    من جهته قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الثلاثاء، إن أنقرة أجلت أكثر من 65 ألفا من رعاياها في 103 دول، كانوا عالقين فيها جراء تداعيات فيروس كورونا.

    وأوضح الوزير في مؤتمر صحفي، أن التدابير التي اتخذتها تركيا في مكافحة الوباء، وإجراءاتها الناجحة في ذلك، أصبحت نموذجا للعالم بأسره.

    وأكد تشاووش أوغلو، أن المرحلة الحالية أظهرت مدى قوة النظام الصحي التركي.

    ولفت إلى أنهم تلقوا طلبات من مواطنين يرغبون في العودة مع انتشار الوباء، مضيفا أنه حتى الآن تمت إعادة "أكثر من 65 ألفا من 103 دول".

    وأضاف:"أعلنا في 16 أبريل (نيسان) الماضي بدء عملية الإجلاء الثانية بتعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان، ومنذ ذلك اليوم وحتى الآن تم تنظيم 157 رحلة جوية من 83 بلدا، أجلينا فيها نحو 30 ألفا من مواطنينا، وسنواصل ذلك في الأيام القادمة".

    كما أشار تشاووش أوغلو، إلى أن 473 مواطنا خارج البلاد، توفوا جراء إصابتهم بالفيروس.

    انظر أيضا:

    تركيا تعلق على استمرار توريد "إس-400" رغم جائحة كورونا
    تركيا تعلن مساعدة 57 دولة وإجلاء 60 ألف مواطن منذ تفشي كورونا
    أردوغان: تركيا تقف إلى جانب الصومال في مكافحة تفشي كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook