03:11 GMT10 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قررت بلدية باريس تخصيص بعض الشوارع المزدحمة في العاصمة الفرنسية ليكون السير فيها مقصورا على من يستخدمون الدراجات الهوائية أو المشاة، وهو ما يعتبره البعض إجراء غير مسبوق في تاريخ الجيل الحالي من سكان المدينة.

    وذكرت قناة "فرنسا 24"، اليوم الثلاثاء، أن الهدف من ذلك هو التخفيف من الزحام، خاصة بعدما قررت تخفيف إجراءات الإغلاق، الذي فرضته البلاد لمكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، اعتبارا من الأسبوع المقبل.

    وقالت عمدة باريس، آن هيدالغو، إنه "سيتم تخصيص 50 كيلومترا من المسارات التي تستخدمها السيارات لتكون للدراجات، إضافة إلى 30 شارعا آخر سيتم تحويله للمشاة فقط.

    ولفتت إلى أن تلك الشوارع ستكون قريبة من المدارس لتجنب أي زحام محتمل.

    وقالت هيدالغو، إن شارع "دي ريفولي"، وهو الطريق الرئيسي بين الشرق والغرب عبر قلب العاصمة الفرنسية، سيكون استخدامه مقتصرا على الدراجات اعتبارا من 11 مايو/ أيار الجاري، إضافة إلى شارع "سان ميشيل" في حي سان جيرمان في الضفة اليسرى لنهر السين، والنفق السريع تحت الدوار الفوضوي في قوس النصر، حيث تصبح متاحة للمشاة والدراجات.

    يذكر أن أكثر من مليوني شخص من سكان العاصمة الفرنسية باريس فروا من المناطق التي كانوا يقيمون فيها قبل فرض الحظر الكلي في 17 مارس/ آذار الماضي، وهم الآن يستعدون للعودة.

    ويقول خبراء الصحة، إن التباعد المجتمعي، ضروري لتجب إصابة حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد، خاصة في المدن الكبرى، التي يستخدم فيها الناس العديد من وسائل النقل العامة.

    5 خطوات لإنتاج أول لقاح لفيروس كورونا
    © Sputnik /
    5 خطوات لإنتاج أول لقاح لفيروس كورونا

    انظر أيضا:

    اكتشاف آثار لفيروس كورونا في مياه باريس
    بسبب فيروس كورونا.. إلغاء عرض بمناسبة السنة القمرية الجديدة في باريس
    إلغاء معرض الكتاب في باريس بسبب تفشي فيروس كورونا
    لاعب باريس سان جيرمان السابق: لولا كورونا لكان مبابي حاليا في الريال... ولكن قريبا سيكون
    "كورونا" يتسبب في خفض مستوى ثاني أكسيد النتروجين إلى النصف في باريس
    الكلمات الدلالية:
    حظر السيارات, الدراجات, فرنسا, باريس, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook