16:07 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    شرعت هيئة النقل في "متروبوليتان" في بذل جهود تاريخية ومتعددة الجوانب لجعل مترو الأنفاق طريقة أكثر أمانًا للتجول في مدينة نيويورك الأمريكية خلال تفشي جائحة كورونا.

    ويواصل المترو رحلاته في العادة، على مدار 24 ساعة، لأجل تأمين التنقل بين أرجاء المدينة العملاقة، لكن الشبكة توقفت عدة ساعات لأجل القيام بأعمال تعقيم، في إطار الوقاية من تفشي الجائحة، حسبما ذكرت قناة "CBS" الأمريكية.

    وتحتوي مدينة نيويورك عادةً على أكثر أنظمة النقل العام ازدحامًا في البلاد، مع نسبة ركاب خلال أيام الأسبوع تزيد عن 5 ملايين. لكن تأثير الفيروس التاجي والأشخاص الذين يقيمون في المنزل كان شديدًا، حيث انخفض استخدام وسائل النقل الجماعي بشكل عام بنسبة تزيد عن 90% في الأسابيع القليلة الماضية.

    لقد كانت لحظة لم يمر بها مترو أنفاق مدينة نيويورك من قبل، وهي أول إغلاق بين عشية وضحاها منذ افتتاح النظام قبل 115 عامًا، حيث ستتوقف الخدمة بين الواحدة والخامسة صباحا في المدينة التي تعد أكثر تأثرا بالوباء في الولايات المتحدة.

    وأكد المصدر، أن نيويورك من أكثر المدن الأمريكية اعتمادا على المترو والمواصلات العامة، ولذلك، فإن هذه الرحلات ضرورية جدا لعودة الحياة إلى ما كانت عليها قبل الوباء.

    وقال باتريك فوي، رئيس هيئة النقل، خلال مؤتمر صحفي في وقت متأخر من مساء الثلاثاء: "نحن في لحظة غير مسبوقة في تاريخ مدينتنا". "إن سبب اتخاذنا لهذا الإجراء الاستثنائي وغير المسبوق هو حماية السلامة والصحة العامة لعملائنا وموظفينا".

    وأظهر آخر إحصاء لـ"رويترز" أن وفيات فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة تجاوزت 70 ألفا، لغاية يوم أمس.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook