05:28 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 81
    تابعنا عبر

    نشرت وكالات الإعلام العالمية صورا فضائية لمشاهد قالت إنها لبناء منشأة عملاقة لاختبار الصواريخ النووية في كوريا الشمالية.

    وبحسب التقارير الإعلامية، فإن عملية بناء المنشأة الجديدة سيكتمل قريبا، وتقع بالقرب من العاصمة بيونغ يانغ، وتم ربطها بخط سكة حديد مع مصانع الصواريخ القريبة وثلاثة معامل أخرى ومنطقة تخزين كبيرة تحت الأرض، بحسب "ديلي ميل".

    تشير صور الأقمار الصناعية إلى أنه سيتم الانتهاء من المنشأة إما في أواخر هذا العام أو في أوائل عام 2021، عندها يمكن استخدامها لتعزيز مخزون البلاد من الأسلحة النووية.

    وبحسب الصحفية، فإن القاعدة تخضع لحراسة مشددة وتحيط بها 17 قاعدة للدفاع الجوي وقواعد أرضية مختلفة الصنوف وبطاريات مضادة للطائرات.

    قال باحثون من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في الولايات المتحدة إن بناء القاعدة بدأ حوالي عام 2016، عندما كانت كوريا الشمالية تطور "صواريخ نووية قادرة على ضرب أمريكا"، على حد قولهم.

    ونوه الباحثون في المركز إلى أن مداخل جميع الحظائر والطرق المترابطة كبيرة بما يكفي لتناسب الصواريخ وقاذفاتها.

    وأشاروا إلى أن "الجزء المرتفع الكبير المغطى بسقف، يمكن استخدامه أيضًا لإطلاق الصواريخ، على افتراض أن السقف يمكن سحبه".

    تكشف الصور أيضًا عن خط سكة حديد قادم إلى المنشأة، ويتوقف عند محطة مغطاة ذات منصة كبيرة بما يكفي لتحميل وتفريغ الأجسام الكبيرة.

    يرتبط هذا الخط بالمصانع القريبة التي يُعتقد أنها تنتج مكونات صاروخية، مما يعني أنه يمكن استخدامها لإحضارها إلى المنشأة حتى يمكن تجميع الصواريخ هناك، بحسب الصحفية.

    ويضيف التقرير: "إذا تم أخذ هذه الخصائص ككل بعين الاعتبار، فإنها تشير إلى أن هذا المرفق الهائل مصمم على الأرجح لدعم عمليات الصواريخ البالستية".

    انظر أيضا:

    وكالة تكشف حقيقة خضوع الزعيم الكوري الشمالي لعمليات جراحية
    خلفية نووية... جدل حول حقيقة المعمل الذي افتتحه زعيم كوريا الشمالية
    الاستخبارات الكورية الجنوبية تكشف سبب اختفاء كيم جونغ أون
    الكلمات الدلالية:
    ملف نووي, نشاط نووي, معمل نووي, كوريا اشمالية, أمريكا وكوريا, كوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook