16:56 GMT09 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، اليوم الثلاثاء، بأن الاتفاق التجاري الذي توصلت إليه الصين والولايات المتحدة مفيد للبلدين، وأن الطرفين اتفقا على تهيئة ظروف مواتية لتنفيذه.

    وفي تصريحات تشاو لجيان للصحفيين قال: "توصلت الصين والولايات المتحدة إلى أن عقد الجزء الأول من الصفقة التجارية مفيد للصين، ومفيد للولايات المتحدة ومفيد للعالم بأسره. وتمكن الطرفان من التوصل إلى هذه الاتفاقية، متمسكين بمبدأ المساواة والاحترام المتبادل".

    وأضاف لجيان قائلا: "أجرى رئيسا الوفدين الصيني والأميركي في المشاورات الاقتصادية على مستوى رفيع يوم 8 أيار/مايو محادثة هاتفية، أعربا من خلالها عن استعداد الطرفين لتهيئة ظروف مواتية وجو ملائم لتنفيذ الاتفاقية".

    وكشفت البيانات الجمركية الصينية، اليوم الخميس، عن حجم وأرقام التبادل التجاري بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية في فترة الممتدة بين يناير/كانون الثاني وأبريل/نيسان من العالم الحالي.

    وبحسب البيانات الجمركية الصينية، انخفض حجم التبادل التجاري بين بكين وواشنطن بنسبة 15.2% في فترة الممتدة بين يناير/كانون الثاني وأبريل/نيسان من العالم الحالي.

    ووفقا للتقرير بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام إلى 137.06 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل 15.2 % أقل من نفس الفترة في عام 2019.

    وانخفضت الصادرات من الصين إلى الولايات المتحدة في فترة الأشهر الأربعة الممتدة بين يناير/كانون الثاني وأبريل/نيسان من العالم الحالي  بنسبة 18.2%، لتصل إلى 100.36 مليار دولار أمريكي، بينما وردت الولايات المتحدة البضائع إلى الصين فقط بـ 36.7 مليار دولار، وهو 5.9% أقل من نفس الفترة من العام الماضي.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook