04:14 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    حادثة الفرقاطة كنارك (9)
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم الجيش الإيراني، العميد تقي خاني، أن جميع جوانب حادث سفينة الدعم اللوجستي "كنارك" الذي وقع يوم الأحد الماضي لازالت قيد التحقيق.

    ونقلت وكالة "فارس"، مساء اليوم الأربعاء، عن تقي خاني، أن "كل حدث يقع في مناطق مختلفة من بلادنا، من الطبيعي يحاول أعدائنا استغلاله لتحقيق أهدافهم".  

    ونفى المتحدث باسم الجيش الإيراني مزاعم قيام زوارق الحرس الثوري باستهداف السفينة "كنارك"، واصفا هذه المزاعم بأنها لا صحة لها على الإطلاق، قائلا: يتم تلفيق هذه الشائعات من قبل الجهات المعادية وتروج لها وسائل الإعلام المعادية والأجنبية.

    وتطرق العميد تقي خاني إلى جهود فرق التحقيق لتوضيح جميع جوانب حادث كنارك، وقال: جميع جوانب الحادث قيد التحقيق، وتعمل فرق الخبراء بدقة لكشف ملابسات هذا الحادث.

    وتعرضت السفينة الحربية الإيرانية "كنارك" لحادث، الأحد الماضي، خلال تدريبات خليج عمان، والذي أودى بحياة 19 شخصا وإصابة 15 آخرين، بحسب الجيش الإيراني.

    ولم تشر البحرية في بيان خاص بها إلى سبب الحادثة، وأضافت أن التحقيقات لا تزال جارية، مؤكدة على ضرورة تجنب أي تخمينات وأنباء غير مؤكدة في هذا الصدد.

    وتعتبر سفينة  "كنارك" واحدة من سفن الدعم، ويبلغ طولها 37 مترا وعرضها 8.5 متر، وتزن 337 طنا وبإمكانها نقل القوات والحمولة، ومجهزة بمدفع 20 مليمترا وكذلك 3 منصات لإطلاق صواريخ كروز المضادة للسفن من طراز "نور".

    سفينة كنارك الإيرانية
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    سفينة كنارك الإيرانية
    الموضوع:
    حادثة الفرقاطة كنارك (9)

    انظر أيضا:

    إيران تكشف دور البحرية الأمريكية في قصف بارجة "كنارك" وتنشر فيديو جديدا
    أول تعليق لخامنئي على واقعة السفينة "كنارك"
    أبرز المعلومات عن السفينة الحربية الإيرانية "كنارك"
    هل زوارق الحرس الثوري استهدفت سفينة "كنارك"... الجيش الإيراني يعلق ويتخذ أول إجراء
    روحاني يتعهد بكشف ملابسات قصف بارجة "كنارك" أمام الشعب الإيراني
    الكلمات الدلالية:
    خليج عمان, سفينة, إيران, الحرس الثوري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook