11:39 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    حثت الحكومة التايوانية الصين، اليوم الجمعة، على عدم دفع هونغ كونغ إلى "اضطرابات أكبر" بسبب اتجاه بكين لإقرار تشريع جديد للأمن القومي يتعلق بهونغ كونغ، على خلفية الاضطرابات المؤيدة للديمقراطية التي اندلعت فيها صيف العام الماضي.

    قال مجلس شؤون البر الرئيسي في تايوان في بيان إن الحزب الشيوعي الصيني ألقى باللوم خطأ على تأثيرات خارجية و"انفصاليين" بهونغ كونغ في حدوث الاضطرابات بالمدينة.

    كما حثت تايوان الحكومة الصينية على "بدء حوار مخلص" مع شعب هونغ كونغ.

    وذكر أليكس هوانج المتحدث باسم المكتب الرئاسي في بيان أن تايوان ستكون أكثر عزما على الدفاع عن الديمقراطية والحرية مشيرا إلى أن مقترح الصين "دولة واحدة ونظامان" لحكم تايوان يعارض تلك المبادئ؛ بحسب "رويترز".

    وتطبق الصين هذا النظام لإدارة هونغ كونغ ويهدف لضمان درجة كبيرة من الحكم الذاتي وذلك منذ عودة المدينة للحكم الصيني في عام 1997.

    وكشف مسؤولون صينيون، أمس الخميس، عن اتجاه بكين لإقرار تشريع جديد للأمن القومي يتعلق بهونغ كونغ، على خلفية الاضطرابات المؤيدة للديمقراطية التي اندلعت فيها صيف العام الماضي.

    وقال تشانغ يسوي، المتحدث باسم المجلس التشريعي الصيني: "في ضوء الظروف والاحتياجات الجديدة، يمارس المجلس الشعبي الوطني سلطته الدستورية، لإنشاء إطار قانوني جديد وآلية إنفاذ لحماية الأمن القومي في هونغ كونغ".

    وذكرت وسائل الإعلام في هونغ كونغ أن التشريع سيحظر الانفصال والتدخل الأجنبي والإرهاب، وجميع الأنشطة التحريضية التي تهدف إلى الإطاحة بالحكومة المركزية، وأي تدخل خارجي في المركز المالي.

    انظر أيضا:

    الصين تخطط لبسط نفوذها على هونغ كونغ... وترامب يهدد بـ"رد شديد"
    تعرف على سبب "العراك بالأيدي" بين أعضاء البرلمان في هونغ كونغ... فيديو
    تجربة ناجحة... كيف واجهت هونغ كونغ "كورونا" دون إغلاق عام
    غرفة صغيرة تدمر كورونا في 40 ثانية... مطار هونغ كونغ أول مكان يستخدمها... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, اضطرابات, هونغ كونغ, الصين, تايوان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook