14:20 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرارا يمنع دخول أي شخص أجبي زار البرازيل خلال الـ 14 يومًا الماضية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب تفاقم أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد في هذا البلد.

    موسكو - سبوتنيك. وقال البيت الأبيض في بيان، اليوم الأحد: "اتخذ الرئيس اليوم تدابير حاسمة لحماية بلادنا، فقد منع دخول الأجانب الذين كانوا في البرازيل خلال الـ 14 يومًا الماضية إلى الولايات المتحدة".

    وأضاف البيان: "سيساعد قرار اليوم على ضمان تجنب أن يصبح المواطنون الأجانب الذين زاروا البرازيل مصدرا إضافيا للعدوى (فيروس كورونا المستجد) في بلدنا. ولا تنطبق هذه القيود الجديدة على التدفقات التجارية بين الولايات المتحدة والبرازيل.

    وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكيناني، إن القيود الجديدة ستساعد في منع الأجانب من نقل عدوى كورونا إلى الولايات المتحدة، لكنها لن تؤثر على التجارة مع البرازيل.

    وبلغ عدد المصابين بكورونا في البرازيل 358 ألف شخص مع تسجيل 22.5 ألف وفاة في البلاد جراء الفيروس، بينما حذرت منظمة الصحة العالمية من تحول أمريكا الجنوبية إلى بؤرة جديدة لانتشار فيروس كورونا في العالم.

    وقدم وزير الصحة البرازيلي، نيلسون تيتش، يوم 15 أيار/مايو، استقالته من منصبه على خلفية تدهور الأوضاع الوبائية في البلاد وسط انتشار متسارع لفيروس كورونا، ، بينما كشفت تسريبات إعلامية عن وجود خلافات له مع رئيس البرازيل، جايير بولسونارو، حول سبل مكافحة الجائحة والتي قلل الأخير في وقت سابق من خطورتها.

    انظر أيضا:

    البرازيل تحتل المرتبة الثانية عالميا في معدل الإصابات والوفيات بفيروس كورونا
    البرازيل تسجل رقما مرعبا للوفيات بفيروس كورونا
    استقالة وزير الصحة البرازيلي بسبب كورونا
    سجناء يحتجزون حراس سجن برازيلي اجتاحه فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, أمريكا, البرازيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook