11:24 GMT03 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 33
    تابعنا عبر

    دعت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الأربعاء، روسيا وتركيا إلى "وقف تحركاتهما" في ليبيا، والانتقال إلى إجراءات الدعم الدبلوماسي ومكافحة الإرهاب.

    موسكو - سبوتنيك. وقال المتحدث باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان، إن "الولايات المتحدة تعارض الهجمات العسكرية في هذه المنطقة. لقد طلبنا من جميع الأطراف التي تتحرك هناك، الروس والأتراك وغيرهم - وقف أعمالهم هناك ".

    يذكر أن الجيش الوطني الليبي، ينفذ منذ نيسان/ أبريل 2019، عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس العاصمة، مقر حكومة الوفاق الوطني المعترف بها برئاسة فائز السراج.

    وتصاعد الصراع بشدة في الأسابيع الماضية، ودار قتال عنيف على عدة جبهات في غرب البلاد، على الرغم من دعوات عاجلة من الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة لوقف إطلاق النار من أجل التصدي لأزمة تفشي فيروس كورونا.

    وأكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الأسبوع الماضي، أن التطورات الأخيرة في ليبيا وتغيير التوازنات في المعارك غربي البلاد، جاءت بعد تقديم أنقرة لخدمات استشارية وتدريبات لقوات حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.

    هذا وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أكد أن روسيا ستستمر في مساهمتها من أجل تسوية النزاع في ليبيا، والبحث عن سبل للخروج من الأزمة العميقة للغاية التي تعاني منها هذه الدولة العربية.

    إنفوجرافيك... ما هو اتفاق الصخيرات الذى نقضه المشير خليفة حفتر؟
    © Sputnik /
    إنفوجرافيك... ما هو اتفاق الصخيرات الذى نقضه المشير خليفة حفتر؟

    انظر أيضا:

    بوغدانوف يناقش مع مفوض الاتحاد الأفريقي الوضع في السودان وليبيا
    لافروف يناقش مع عقيلة صالح عملية التسوية في ليبيا
    سوريا وليبيا محور مباحثات روسية مصرية اليوم
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook