16:48 GMT31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تجري شركة "فورد" اختبارات لنظام تدفئة جديد يخلق وسطا داخل السيارات قادر على قتل فيروس كورونا.

    والنظام عبارة عن برنامج كمبيوتر يرفع درجة حرارة صالون السيارة إلى 133 درجة فهرنهايت (56 درجة سيليوس تقريبا) بما يكفي لتدمير فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بحسب موقع "أوتوموتيف نيوز".

    وسيستخدم البرنامج محرك السيارة وأنظمة التكييف لرفع درجة حرارة الصالون لمدة 15 دقيقة بهدف القضاء على أي وجود لفيروس كورونا المستجد في السيارة.

    وطورت فورد البرنامج بالمشاركة مع باحثين من جامعة أوهايو لتطوير النظام واختباره في سيارات الشرطة في نيويورك وكاليفورنيا وميشيغان وماساشوستس وأوهايو وفلوريدا.

    وقال رئيسا المعامل في قسم المايكوروبيولوجيا في جامعة ولاية أوهايو، جيف جانيس وجيسي كويك، "بحثنا مع فورد يشير إلى أن تعرض فيروس كورونا المستجد لدرجة حرارة 56 درجة مئوية أو 132.8 درجة فهرنهايت لمدة 15 دقيقة  يقضي على أكثر من 99 في المئة من الفيروسات الموجودة على الأسطح الداخلية والمعادن المستخدمة داخل سيارات "بوليس إنترسيبتور يوتيليتي".

    ولاحظ الموقع، أن هذه هي المبادرة الأولى من قبل شركات السيارات في المحاولة للمحافظة على تعقيم وتطهير السيارات في زمن كورونا.

    ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فورد، جيم هاكيت، إن الشركة تدرس إمكانية استخدام خامات مضادة للميكروبات في تجهيز سياراتها في المستقبل.

    وتركز شركة فورد على استخدام هذه التقنيات في الوقت الراهن مع السيارات التي تستخدمها أجهزة إنفاذ القانون وسيارات كروس أوفر "إكسبلورر" الأكثر مبيعا.

    انظر أيضا:

    فورد تصنع قطع غيار سيارات من القهوة
    "فورد" و"جنرال إلكتريك" تسارعان في تصنيع أجهزة التنفس
    شركة "فورد" تعتزم إنتاج 50 ألف جهاز للتنفس الاصطناعي خلال 100 يوم
    شركة "فورد" تخسر 2 مليار دولار بسبب كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فورد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook