16:33 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 203
    تابعنا عبر

    أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، أن قدرات البلاد الدفاعية لها أجزاء علنية وأخرى خفية، وأن الجزء المهم والخطير منها هو خفي.

    جاءت تصريحات قائد الحرس الثوري، اللواء سلامي في كلمته اليوم خلال مراسم انضمام 120 زورقا قتاليا للقوة البحرية للحرس الثوري في بندرعباس جنوبي البلاد.

    وأكد سلامي أن هذه القوة الخفية سيلمسها العدو في حال ارتكابه أي عدوان "إذ سيرى جحيما حينما تنهال النيران عليه من كل حدب وصوب"، بحسب وكالة أنباء "فارس".

    واعتبر قائد الحرس الثوري أن سواحل الخليج، تشهد اليوم بانضمام هذه القوة البحرية، ميلاد قوة جديدة في المنطقة، معتبرا أن "تعزيز القدرات هو منطقنا وهدفنا وبرنامجنا". 

    ونوه سلامي أركان الحرب المتبعة في إيران، وهي استخدام القوة لكسر إرادة العدو وحكمة استخدام القوة على أساس المنطق والتدبير هي من أركان اقتدار البلاد.

    وأشار سلامي إلى أن إيران أثبتت مرارا بأنها "لا ترضخ أمام عدو" وأنها صاحبة إرادة وتقدم وأن تقدمها ذو طابع دفاعي.

    وشدد على أن قدرات إيران الدفاعية لها الكثير من الأجزاء العلنية والخفية مبينا أن الجزء المهم والخطير من قدرتنا "خفي وسيرى الأعداء هذه القدرة يوما لو ارتكبوا أي عدوان فيحنها ستصبح الساحة جحيما لهم بعد أن تنهال النيران عليهم من تحت البحر وسطح البحر والجو".

    ودشنت إيران اليوم 112 زورقا سريعا للقوة البحرية للحرس الثوري، وتم الكشف عن بدء تصنيع سفينة حربية كبيرة بطول 65 مترا قادرة على نقل المروحيات باسم "الشهيد الحاج قاسم سليماني" ستتبع للقوة البحرية للحرس الثوري الإيراني.

    انظر أيضا:

    "لن يصاب جنوده بارتجاجات دماغية"... إيران تعلق على قرار ترامب المفاجئ
    وزير الإعلام اليمني: الحوثيون يستنسخون طريقة إدارة إيران لـ "كورونا" عبر التوظيف السياسي
    الحرس الثوري يكشف لأول مرة سبب تهديدات "العدو" إلى إيران
    إيران تجدد المطالبة برفع العقوبات الأحادية عن سوريا بأسرع وقت
    إيران تتخذ قرارا عسكريا هو الأول من نوعه بشأن قاسم سليماني
    الكلمات الدلالية:
    سفن, الجيش الإيراني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook