20:15 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حددت منظمة العمل الدولية تدابير وقائية لمنع انتشار فيروس كورونا في أماكن العمل، يمكن إبقاء العمل بها في الأشهر المقبلة.

    موسكو - سبوتنيك. وبحسب مديرة مكتب منظمة العمل الدولية لأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى، أولغا كولايفا، في مقابلة مع صحيفة "روسيسكويا غازيتا"، أنه "عند استئناف العمل بعد الوباء، ستكون هناك متطلبات لدخول المصعد واحداً تلو الآخر، والحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين بين العاملين، وتغيير فترات عمل الموظفين في المكتب ومن المنزل، بحيث لا يكون هناك تقاطع في نفس المكان".

    ومن الممكن أيضاً تحديد ممرات الحركة التنقل داخل المباني، على سبيل المثال، يدخل الناس عبر ممر واحد إلى غرفة ما ويخرجون منها من خلال ممر آخر، وأضافت بقولها "إذا تحدثنا عما سيحدث في الأشهر الستة المقبلة، أعتقد أن كل هذا سيبقى ساريا".

    كما لفتت الانتباه أيضاً إلى ضرورة تعزيز عمليات التفتيش على العمل خلال هذه الفترة وتوفير تدابير الحماية الاجتماعية للعمال.

    وكانت المنظمة قد أعلنت قبل ذلك، أن أكثر من 300 مليون وظيفة، بدوام كامل، قد يفقدها الاقتصاد العالمي بسبب وباء فيروس "كورونا" في الربع الثاني من عام 2020.

    يذكر أن الركود الاقتصادي الناتج عن الإجراءات التقييدية التي فرضتها غالبية دول العالم من أجل كبح انتشار فيروس كورونا المستجد قد أدى إلى إيقاف العمل في الكثير من المؤسسات والمرافق الحيوية، وفقد كثيرون نتيجة لذلك أماكن عملهم، وأعلنت العديد من الدول فقدان الكثير من مواطنيها لوظائفهم.

    وعلى سبيل المثال فقد الاقتصاد الأمريكي 20.5 مليون وظيفة في نيسان / أبريل، وهو أكبر انخفاض في الوظائف منذ الكساد الكبير والإشارة الأكثر قسوة بشأن الكيفية التي تعصف بها جائحة فيروس كورونا المستجد بأكبر اقتصاد في العالم.

    انظر أيضا:

    طفرة في مواليد حديقة حيوان روسية خلال إغلاقها بسبب كورونا
    صفر إصابات محلية... كيف نجحت تونس في السيطرة على فيروس كورونا؟
    المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: سيطرنا على فيروس كورونا ونعمل على احتوائه
    حدث تشهده قطر لأول مرة بشأن فيروس كورونا 
    شاهد ماذا فعل الجيش الياباني لتحية الكوادر الطبية التي تكافح كورونا... صور وفيديو
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook