19:40 GMT16 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن عضو لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي للشؤون الدولية، بوب مينينديس، بأنه أدرج مشروع قانون ينص على التمديد الفوري لمعاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية بين روسيا والولايات المتحدة للنظر فيه بمجلس الشيوخ الأمريكي.

    واشنطن – سبوتنيك. وجاء في بيان السيناتور بحسب موقعه الرسمي: "السيناتور بوب مينينديس، عضو لجنة مجلس الشيوخ للشؤون الدولية، عرض مشروعي قانونين، أحدهما يهدف لعرض استراتيجية عقلانية لإبقاء وزيادة مراقبة الأسلحة بهدف كبح القوات النووية الاستراتيجية الروسية".

    وتابع البيان: "مشروع القانون يدعو للتمديد الفوري للاتفاق الجديد حول الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية ويحد من إمكانية أن يقوم الرئيس بأي تصرفات ضد الاتفاق الجديد".

    في الوقت الحاضر، تبقى معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية "ستارت-3" التي وقعها باراك أوباما ودميتري مدفيديف، في 8 أبريل/ نيسان من عام 2010 في براغ، المعاهدة الوحيدة النافذة بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الحد من الأسلحة.

     وتنتهي الاتفاقية في عام 2021، وحتى الآن لم تقرر واشنطن ما إذا كان سيتم تمديدها. وصرحت روسيا بدورها مراراً بأنها مستعدة لمناقشة هذا الأمر.

    انظر أيضا:

    هل تقبل الولايات المتحدة اقتراح روسيا تمديد معاهدة ستارت 3؟
    بيسكوف حول تمديد معاهدة "ستارت-3": يجب سؤال واشنطن عن ذلك وليست موسكو من يتخذ تدابير تقويضه
    بوتين: لم تبدأ محادثات جدية مع الولايات المتحدة حول معاهدة "ستارت - 3"
    مستشار الأمن القومي الأمريكي: لا أعتقد أننا سوف ننسحب من معاهدة "ستارت-3"
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, روسيا, ستارت 3
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook