16:55 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت تقارير صحفية عالمية أن العلماء وجدوا مؤشرات إيجابية بشأن التوصل إلى علاج لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، ولكن في هذه المرة أتت من سرطان الدم.

    وأوضحت وكالة "رويترز" في تقرير جديد أن عقارا لسرطان الدم "اللوكيميا" تنتجه شركة "أسترازينيكا" أظهر مؤشرات إيجابية لمرضى "كوفيد 19".

    وأِشارت إلى أن عقار "كالكوينس" لعلاج سرطان الدم، أظهر مؤشرات أولية على مساعدة مرضى "كوفيد 19" ممن يتلقون العلاج في المستشفى.

    وساعد العقار على تخطي أسوأ مراحل المرض، في الوقت الذي يتدافع فيه الباحثون، لإعادة استخدام العلاجات الحالية للمساعدة في مكافحة العدوى الفتاكة.

    وشجعت نتائج البحث الأولي الذي شمل 19 مريضا، بدعم من المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة، وشركات الأدوية البريطانية على استكشاف الاستخدام الجديد للدواء في تجربة سريرية أوسع أعلنت في أبريل/ نيسان.

    وكان 11 مريضا يتنفسون بمساعدة أجهزة تنفس، عندما بدأوا دورة كالكوينس لمدة تتراوح بين 10 و14 يوما، وأصبح بإمكان 8 منهم التنفس دون الحاجة لجهاز، وفقا لنتائج وردت في بحث شارك في وضعه خوسيه باسيلغا رئيس قسم أبحاث الأورام في الشركة.

    وكان ثمانية مرضى كورونا على أجهزة تنفس بشق حنجري، عندما بدأوا تناول كالكوينس، وجرى إخراج أربعة منهم، وإن كان أحدهم قد توفي بسبب انسداد رئوي.

    وقال باسيلغا لوكالة "رويترز": "كان هؤلاء المرضى في حالة غير مستقرة للغاية وكان يمكن أن يكونوا في مرحلة خطيرة... خلال يوم إلى ثلاثة أيام، تحسن غالبية هؤلاء المرضى من حيث التنفس الصناعي واحتياجات الأوكسجين."

    انظر أيضا:

    الصحة المصرية تحدد أسعار علاج مرضى كورونا في مستشفيات القطاع الخاص
    الخارجية الإيرانية: المواطن الأمريكي المفرج عنه تم علاجه من"كورونا" قبل إطلاق سراحه
    الصحة السعودية: نبحث دور أشعة الشمس في علاج كورونا
    بريطانيا تكشف رسميا أهم علاج موجود حاليا للمصابين بـ"كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    سرطان الدم, علاج أمراض, علاج فعال, علاج جديد, العلاج, علاجات, علاج, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook