16:27 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون محادثة هاتفية، مع نظيره الصيني شي جين بينغ، وقد تم بحث الوضع حول فيروس كورونا المستجد، وأفريقيا، والمناخ.

    موسكو - سبوتنيك. وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان، اليوم السبت: "أجرى رئيس الجمهورية اليوم محادثات هاتفية مع الرئيس الصيني شي جين بينغ. ناقش خلالها وضع الوباء في بلدين وفي جميع أنحاء العالم وأعربوا مرة أخرى عن تقديرهم للتضامن المتبادل بين فرنسا والصين بشأن المعدات الطبية لمكافحة الوباء".

    ويشار إلى أن زعيمي البلدين "ناقشا تنفيذ الأولويات والمراحل المستقبلية لشراكة استراتيجية عالمية طموحة والقضايا التي تجمع البلدين".

    وتلاحظ إدارة ماكرون أنه "في مواجهة التوترات المتزايدة في العالم، أعرب رئيس الجمهورية عن تصميمه على صياغة استجابة دولية قوية للوباء حول ثلاث أولويات، في إطار متعدد الأطراف واستنادا إلى قواعد يتم تطويرها بشكل مشترك".

    وعالميا تجاوزات الإصابات المؤكدة بالفيروس التاجي حول العالم 6.7 مليون شخص مع ما يقرب من 394 ألف حالة وفاة، ونحو 3 ملايين  متعافٍ من المرض، بحسب جامعة جونز هوبكنز الأمريكية. 

    وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض (كوفيد-19) الناتج عن فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    انظر أيضا:

    بشرى... علاج "كورونا" يأتي من "سرطان الدم"
    الصين... ووهان تجري فحص كورونا لـ10 ملايين شخص
    الصين تعاود تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, الصين, ماكرون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook