03:25 GMT08 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    تحطم الطائرة الأوكرانية في طهران (95)
    0 30
    تابعنا عبر

    أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، أن الصندوقين الأسودين الخاصين بالطائرة الأوكرانية التي أُسقطت فوق طهران في يناير/ كانون الثاني الماضي، لن يساعدا بشكل مؤثر في التحقيق حول أسباب الكارثة، لكن إيران مستعدة لإرسالهما إلى الخارج.

    وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني محسن بهاروند، "نحن مستعدون لتسليم الصندوقين الأسودين إلى دولة أو شركة ثالثة ليتم قراءة بياناتهما، لكن جميع التحقيقات بهذا الخصوص أُنجزت تقريباً وما يوجد في الصندوقين الأسودين ربما لن يساعد بشكل مؤثر في عمليات التحقيق، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

    وفي منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، أعلن كل من وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، والمتحدث باسم الهيئة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيلي، أن السلطات اعتقلت أشخاصاً لدورهم في حادث الطائرة الأوكرانية، فيما قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن المتورطين في حادث الطائرة "سينالون العقاب".

    وكانت إيران قد أعلنت، في البداية، أن تحطم الطائرة في ضواحي طهران حدث نتيجة خلل فني قبل أن تتراجع، وتعترف بإسقاط الطائرة بصاروخ من دفاعات الحرس الثوري أثناء التأهب العسكري بعد إطلاق إيران صواريخ على قاعدتين عراقيتين تضم القواعد الأمريكية، رداً على مقتل القيادي في الحرس الثوري قاسم سليماني، وأسفرت الحادثة عن مقتل جميع الركاب البالغ عددهم 176 أغلبهم من الإيرانيين.

    الموضوع:
    تحطم الطائرة الأوكرانية في طهران (95)

    انظر أيضا:

    الخارجية الأوكرانية: إيران لم ترفض تسليم الصناديق السوداء من طائرة بوينغ إلى كييف
    مقاتلات أوكرانية ترافق طائرات أمريكية فوق البحر الأسود
    إيران تكشف مكان الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية المنكوبة
    نائب إيراني: وزير الدفاع يحمل الحرس الثوري مسؤولية إسقاط الطائرة الأوكرانية
    إيران تعلن مصير الصناديق السوداء للطائرة الأوكرانية المنكوبة
    الكلمات الدلالية:
    الحرس الثوري الإيراني, سقوط طائرة, أوكرانيا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook