16:49 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استخدمت الشرطة الكندية في مدينة مونتريال بمقاطعة كيبك، الغاز المسيل للدموع، لتفرقة المتظاهرين.

    موسكو - سبوتنيك. كتبت الصحيفة المحلية "مونتريال غازيتي": "كان معظم المتظاهرين يرتدون أقنعة وضمادات تغطي وجوههم. وقام المتظاهرون بحمل قوارير جيب معقمة وتقاسموها مع بعضهم البعض".

    وأفيد في وقت سابق، أن الآلاف من المتظاهرين خرجوا يوم أمس الأحد، إلى شوارع المدن في مقاطعة كيبيك الكندية كجزء من احتجاج ضد العنصرية وعنف الشرطة. حيث نزل حشد كبير من الناس إلى الشوارع المركزية في مونتريال. كما تظاهر الآلاف من الناس في مدن أخرى بالمقاطعة.

    وبحسب ما ورد تم تنظيم التظاهرة الاحتجاجية في مونتريال بسلام، لكن الشرطة أجبرت على استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين قرروا عدم التفرق بعد الحدث. وأكدت شرطة المدينة استخدام "مهيجات كيميائية" بعد أن بدأ الناس في إلقاء أشياء مختلفة على مسؤولي إنفاذ القانون.

    وأجج مقتل جورج فلويد، غضبا واسعا في عدة أماكن بالولايات المتحدة، حيث خرجت مظاهرات واحتجاجات عنيفة على إثر تداول فيديو خنقه من قبل رجل شرطة، كما اندلعت اشتباكات بين الشرطة ومحتجين، وتم إحراق العديد من السيارات والمنشآت.

    يذكر أن المواطن الأمريكي الإفريقي الأصل، توفي في المستشفى بعد إلقاء القبض عليه من قبل الشرطة بطريقة قاسية في مدينة مينيابوليس. وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو حول ما حدث.

    انظر أيضا:

    فرنسا تحظر احتجاجات عند السفارة الأمريكية في باريس
    ترامب يشكر الحرس الوطني وشرطة واشنطن على ضبط الاحتجاجات
    وزير الصحة البريطاني: الاحتجاجات تزيد من خطر تفشي كورونا
    مادونا تتحدى إصابتها وتشارك في احتجاجات لندن تضامنا مع جورج فلويد... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    كندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook