18:46 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أنيجريت كرامب كارينباور، اليوم الاثنين، إن برلين لم تتلق بعد تأكيدا من واشنطن بخصوص تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة تعتزم سحب ألوف من أفراد قواتها من ألمانيا.

    ونقلت "رويترز" عن كارينباور، إنها لن تتكهن بشأن التقارير دون تأكيد، مضيفة "لا أريد التكهن بشيء ليس لدي تأكيد بخصوصه. الحقيقة هي أن وجود القوات الأمريكية في ألمانيا يخدم الأمن الكامل لحلف شمال الأطلسي، وبالتالي الأمن الأمريكي أيضا، هذه هي الأسس التي نعمل عليها معا".

    وكان مسؤول أمريكي كبير قال يوم الجمعة إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر الجيش بسحب 9500 جندي من ألمانيا.

    ونقلت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية عن مسؤول أمريكي كبير لم تكشف عن هويته، قوله: "العدد الإجمالي للجنود الأمريكيين المتمركزين في ألمانيا حاليا حوالي 34 ألف و500 جندي أمريكي".

    وتابع المسؤول الأمريكي "جزء من الجنود الأمريكيين المغادرين ستتم إعادة توجيههم إلى بولندا ودول حليفة لواشنطن، فيما يعود المتبقون إلى الولايات المتحدة".

    ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن القرار الأمريكي المرتقب، ياتي بعد يوم واحد من تصريحات المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، التي انتقدت «أسلوب ترامب المثير للجدل» في إدارة أزمة الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة إثر مقتل الشاب جورج فلويد.

    انظر أيضا:

    ذكرى إعلان الهزيمة... كيف قسم الحلفاء ألمانيا بعد استسلامها؟
    تقارير: ترامب يأمر بسحب نحو 10 آلاف جندي أمريكي من ألمانيا
    بومبيو يشبه إجراءات الصين بحق هونغ كونغ بسلوك ألمانيا بزمن الفاشية
    زاخاروفا: السفير الأمريكي يهدد ألمانيا يوميا ويطالبها بتغيير سياستها في مجال الطاقة
    الكلمات الدلالية:
    ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook