17:17 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    اعتبر علي ربیعي المتحدث باسم الحكومة الإيرانية دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بلاده إلى التفاوض على اتفاق أفضل يتعلق بملفها النووي "مسرحية سياسية".

    وأضاف: "لسنا متفائلين بشأن دعوة السيد ترامب للتفاوض والاتفاق على أي شيء، ودعوته ليست إلا مسرحية سياسية"، وفقا لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).

    وتابع: "الولايات المتحدة تعرف ما يتعين عليها القيام به لتحقيق ظروف مؤاتية ودبلوماسية ناجحة مع إيران، وقد ذكرنا مرارا وتكرارا في السنوات الأخيرة، أن ثقتنا في صدق وجدية ونتائج المفاوضات قد تقوضت، ولتصحيح ذلك، يجب عليهم إعادة بناء كل ما دمروه من جديد".

    وأضاف: "إيران أعلنت سابقا أنه إذا كانت الولايات المتحدة حريصة على التفاوض معها، فيمكنها العودة إلى طاولة المفاوضات مع الدول المتبقية في الاتفاق النووي، والتي تركتها هي نفسها".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شكر الجمعة الماضية في تغريدة له، إيران بعد عودة أمريكي كان محتجزا في إيران، وتم الإفراج عنه في إطار صفقة تبادل مع واشنطن، وكتب: "شكرا لإيران.. لا تنتظروا لما بعد الانتخابات الأمريكية للتوصل إلى صفقة كبرى سأفوز. ستتوصلون إلى اتفاق أفضل الآن!".

    انظر أيضا:

    إيران تعلن استعداداها لإتمام صفقة مع أمريكا
    نتنياهو يوجه رسالة إلى المجتمع الدولي وأمريكا بشأن إيران
    إيران: مستعدون للقيام بعمليات تبادل أخرى للسجناء مع أمريكا
    "اتهم باختراق الحظر الأمريكي على بلاده"… إيران تعلن الإفراج عن مواطنها لدى أمريكا
    أوروبا تمدد العقوبات على سوريا ... انتقادات أوروبية لقرار أمريكا إنهاء إعفاءات برنامج إيران النووي
    الكلمات الدلالية:
    إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook