01:19 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    قام نواب من الحزب الديمقراطي في الكونغرس الأمريكي بقيادة رئيسة مجلس النواب، النائبة نانسي بيلوسي، بوقفة تكريم وتضامن مع جورج فلويد الذي قتل بعدما خنقه حتى الموت عنصر من الشرطة.

    وانتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي و"يوتيوب" أظهر قيام نواب الكونغرس بالركوع لمدة 8 دقائق و46 ثانية كإشارة إلى الوقت الذي استمر خلاله عنصر الشرطة في خنق فلويد بركبته.

    وبعد مضي الوقت قام النواب بالنهوض لكن رئيسة الكونغرس الأمريكي نانسي بيلوسي البالغة 80 عاما عجزت عن النهوض ما استدعى ذلك مساعدتها، حيث قالت إنها غير قادرة على النهوض بسبب ارتدائها للكعب العالي.

    وشاركت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، في الاحتجاجات على وفاة المواطن الأفريقي الأصل جورج فلويد، خارج مبنى الكابيتول.

    وظهرت بيلوسي، في مقطع فيديو، وهي تتجول خارج مبنى الكابيتول، حيث كان مئات المتظاهرين حاضرين. وشوهدت مع وجود جهاز أمني كبير وكانت تلوح للمتظاهرين.

    ​واتسعت رقعة الاحتجاجات في الولايات المتحدة على مقتل فلويد إثر تدخل عنيف للشرطة في مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا، ما دفع السلطات إلى فرض حظر التجول في عدة مدن، وندد الرئيس دونالد ترامب بأعمال الشغب، داعيا إلى "المصالحة لا الكراهية وإلى العدالة لا الفوضى".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook