13:38 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت منظمة الصحة العالمية أن انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد من الأشخاص المصابين الذين لم تظهر عليهم أي أعراض للآخرين، يعدا نادرا للغاية.

    وبحسب ما نشرته وكالة "بلومبرغ"، قالت رئيسة وحدة الأمراض الناشئة والحيوانية المنشأ في منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيرخوف: "من الواضح أنه من النادر أن ينقل مصاب بكورونا لم تظهر عليه أي أعراض الفيروس إلى شخص آخر".

    وأوضحت كيرخوف أن هذه المعلومات تعتمد على تقارير مفصلة من تتبع الاتصال في دول عدة، كما شددت على حاجة البلاد للتركيز على تتبع الحالات التي تظهر عليها الأعراض.

    وأضافت: "إذا قمنا بتتبع جميع الحالات التي ظهرت عليها الأعراض، وعزلهم وتتبعنا اتصالاتهم وقمنا بوضعهم في الحجر الصحي، سنتمكن من تقليل احتمالات العدوى بشكل كبير".

    وأوضحت المنظمة أنه لا تزال هناك حاجة لإجراء مزيد من البحث الدقيق لتأكيد دور ما يسمى بالحالات التي لا تظهر عليها الأعراض في نقل العدوى بين البشر.

    وكانت أبحاث قد أثارت مخاوف بشأن صعوبة احتواء انتشار الفيروس في ظل انتقال العدوى من الأشخاص الذين لم تظهر عليهم أعراض الإصابة.

    وحذرت دراسة من أن انتقال مرض "كوفيد-19" من الحالات التي لم تظهر عليها الأعراض بمثابة "كعب أخيل" في معركة السيطرة على الوباء، والمقصود هو أنه قد يهدد كل الجهود لمكافحة الوباء.

    انظر أيضا:

    الصين... إيقاف 6 لاعبين انتهكوا قواعد كورونا
    كيف تشتري الأطعمة خلال وباء كورونا... الصحة العالمية تجيب
    الأقمار الصناعية ترصد مفاجأة حول تاريخ انتشار فيروس كورونا في الصين... صور
    الكلمات الدلالية:
    منظمة الصحة العالمية, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook