03:17 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    احتجاجات جورج فلويد (126)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قارن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، بين مقتل جورج فلويد في أمريكا، ومقتل الفلسطيني إياد الحلاق على يد الشرطة الإسرائيلية.

    يشهد العالم مظاهرات واسعة انطلقت في أمريكا احتجاجا على مقتل الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد، على يد الشرطة، في 25 مايو/ أيار الماضي، ويطالب المشاركون فيها بتحقيق العدالة والمساواة ورفض العنصرية، وهو ما لقي دعما عالميا واسعا.

    وكتب عريقات على "تويتر"، اليوم الخميس: "ذكرى جورج فلويد وإياد الحلاق سوف تلهم الأجيال القادمة فى مختلف بقاع الأرض، وخاصة في فلسطين، حيث يستمر انعدام العدالة في خنق حرية الشعب الفلسطيني".

    وقتلت قوات الجيش الإسرائيلي، يوم 25 مايو، شابا من ذوي الاحتياجات الخاصة، قرب باب الأسباط في البلدة القديمة من مدينة القدس، وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن "قوات الاحتلال تركت الشاب إياد الحلاق، ينزف حتى الموت".

    صائب عريقات: "حياة السود مهمة... حياة الفلسطيني مهمة".

    وأثار إطلاق النار على إياد الحلاق، 32 عاما، في البلدة القديمة بالقدس يوم السبت إدانات واسعة وأعاد إحياء الشكاوى التي تزعم استخدام القوة المفرطة من قبل قوات الأمن الإسرائيلية.

    واتهم الفلسطينيون وجماعات حقوق الإنسان الإسرائيلية منذ فترة طويلة قوات الأمن الإسرائيلية باستخدام القوة المفرطة في بعض الحالات، إما عن طريق قتل الأفراد الذين يمكن القبض عليهم أو استخدام القوة المميتة عندما لا تكون حياتهم في خطر.

    وقارن بعض النشطاء المؤيدين للفلسطينيين إطلاق النار على الشاب الفلسطيني، بالحالات الأخيرة لعنف الشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية، التي كان آخرها مقتل جورج فلويد.

    الموضوع:
    احتجاجات جورج فلويد (126)

    انظر أيضا:

    مسؤول إسرائيلي سابق: ضم الضفة الغربية سيكلف 20 مليار دولار سنويا
    وزير الخارجية الألماني يزور إسرائيل لتحذيرها من عواقب ضم الضفة الغربية
    مصر والأردن تحذران من ضم أجزاء من الضفة الغربية
    نتنياهو يعلن عن خلاف مع الأمريكيين حول ضم أجزاء من الضفة الغربية
    اشتية: على إسرائيل تحمل عواقب ضم أراض في الضفة
    "سيؤجل ضم غور الأردن"... نتنياهو يفاجئ العالم بخطوة جديدة حول الضفة
    الكلمات الدلالية:
    الضفة الغربية, إسرائيل, فلسطين, صائب عريقات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook