17:52 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، أن وزير الخارجية، سيرغي لافروف، ووزير الدفاع، سيرغي شويغو، سيصلان إلى تركيا غدا الأحد، على رأس وفد حكومي روسي لإجراء المباحثات بشأن القضايا الإقليمية.

    وجاء في بيان الخارجية: "بناء على الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، سيقوم وزيرا الخارجية والدفاع، سيرغي لافروف وسيرغي شويغو، بإجراء زيارة إلى تركيا يوم 14 يونيو 2020 على رأس وفد لإجراء مباحثات حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

    وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، قد أكدا من جديد التزامهما المتبادل للمساعدة في تهيئة الظروف للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في ليبيا لصالح تسوية سياسية ودبلوماسية تحت رعاية الأمم المتحدة.

    وفي سياق أخر، أشار مسؤولون عسكريون أتراك في وقت سابق إلى أن روسيا وتركيا اتفقتا مبدئيا على توريد الدفعة الثانية من منظومة "إس-400"، والتي تسببت الصفقة بأزمة في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة، وطالبت واشنطن بالتخلي عن الصفقة مقابل شراء منظومات باتريوت الأمريكية، مهددة بتأخير أو إلغاء بيع أحدث المقاتلات من طراز "إف-35" إلى تركيا.

    وعلى صعيد أخر، أكد أردوغان أن تركيا لا تزال ملتزمة بمذكرة التفاهم التي أبرمتها مع روسيا في مارس الماضي والمتعلقة بمنطقة خفض التصعيد في إدلب بسوريا.

    انظر أيضا:

    روسيا وتركيا تؤكدان الالتزام بتهيئة الظروف للمصالحة بين الأطراف الليبية
    روسيا وتركيا تتفقان مبدئيا على توريد الدفعة الثانية من منظومة "إس- 400"
    الكرملين: بوتين وأردوغان يعربان عن قلقهما إزاء الاشتباكات في ليبيا
    أمريكا: على روسيا وتركيا "وقف تحركاتهما" في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, مباحثات, زيارة, شويغو, لافروف, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook