23:32 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 123
    تابعنا عبر

    قالت عمدة أتلانتا الأمريكية، كيشا لانس بوتومز، إن رئيسة شرطة المدينة، إريكا شيلدز، عرضت التنحي عن منصبها، بعد ساعات من تفجر عاصفة غضب جديدة على خلفية قتل رجل من أصل أفريقي برصاص ضابط شرطة.

    وحسب شبكة "سي إن إن"، "قبلت استقالة قائدة الشرطة إريكا شيلدز، بعد مقتل ريشارد بروكس (27 عاما)، واحتشد عشرات المحتجين في موقع إطلاق الرصاص جنوبي وسط المدينة".

    وذكرت رئيسة بلدية أتلانتا، كيشا لانس بوتمس في مؤتمر صحفي "لا اعتقد أن استخدام القوة المميتة كان مبررا، وطالبت بإقالة الضابط على الفور"، لكنها لم تكشف بعد عن اسمي الضابطين المتورطين في إطلاق الرصاص.

    وخرج المتظاهرون إلى شوارع أتلانتا، عاصمة ولاية جورجيا، أمس السبت، احتجاجا على واقعة إطلاق نار من قبل الشرطة أدت إلى مقتل رجل من أصل أفريقي نام في سيارته، بينما كان ينتظر في طابور للوجبات السريعة جنوبي وسط المدينة.

    وقال مكتب التحقيقات بجورجيا إنه يحقق في مقتل بروكس، فيما قالت الشرطة إنه قاوم الاعتقال مساء الجمعة بعد فشله في اختبار ميداني يكشف ما إذا كان ثملا أو متعاطيا للمخدرات.

    وجاء مقتل بروكس بعد أسابيع من الاحتجاجات الحاشدة المناهضة للعنصرية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بعد موت الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد، بعدما جثم شرطي على عنقه لما يقرب من 9 دقائق، أثناء إلقاء القبض عليه.

    انظر أيضا:

    إيران تعلق مجددا على احتجاجات أمريكا وتوجه نداء إلى جميع الدول
    أمريكا... أكثر من 10 آلاف معتقل على خلفية الاحتجاجات ضد العنصرية
    بعد باتمان.. سبايدرمان يظهر في احتجاجات أمريكا.. فيديو
    آخر الضحايا… احتجاجات أمريكا تشعل غضبا في إسرائيل
    أوباما يوجه رسالة مهمة إلى رؤساء البلديات ويحدد موقفه من احتجاجات أمريكا... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    أتلانتا, احتجاجات, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook