16:29 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الاثنين، أنه سيتم عقد القمة على مستوى وزراء الخارجية مع روسيا، بعد أن تتضح بنود وقف إطلاق النار في ليبيا، مشيرا إلى أنه لا خلافات بشأن المبادئ الأساسية في تلك القضية.

    أنطاكيا - سبوتنيك. وصرح جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي في أنقرة خلال لقاء مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف: "نواصل العمل مع روسيا من أجل وقف إطلاق النار في ليبيا"، مضيفًا: "ليس لدينا خلافات مع روسيا بشأن المبادئ الأساسية".

    وأضاف جاويش أوغلو: "سنعقد قمة الوزراء بعد أن تتضح بنود وقف إطلاق النار، وأجريت اتصالين مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وقررنا معا تأجيل قمة الوزراء، والتقييمات حول تأجيل القمة بسبب وجود أزمة بين البلدين غير صحيحة".

    وأعلنت وزارة الخارجية التركية، في بيان أمس الأحد، أن المباحثات الروسية – التركية على مستوى وزراء الخارجية، التي كانت مقررة تأجلت إلى وقت لاحق، عقب اتصال هاتفي جرى بين الوزيرين مولود تشاووش أوغلو، ونظيره الروسي سيرغي لافروف.

    وقالت الخارجية التركية، في بيان أمس الأحد، "خلال المحادثة الهاتفية التي أجراها وزيرنا مع وزير الخارجية الروسي، تقرر أن الاتصالات والمفاوضات ستتم بين نائبي وزراء البلدين في الفترة المقبلة. وستجرى المحادثات بين الوزيرين في وقت لاحق".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook