07:16 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرحت وزارة الدفاع التايوانية أن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو التايواني أبعدت مقاتلة صينية كانت قد اقتحمت لفترة وجيزة منطقة الدفاع الجوي الخاصة بالجزيرة، اليوم الثلاثاء، لتسجل بذلك ثالث حادث تدخل من نوعه خلال أسبوع.

    وأضافت الوزارة أن الطائرة المقاتلة، طراز "جيه-10"، تلقت تحذيرات عن طريق الراديو قبل أن تبعدها طائرات تابعة لسلاح الجو التايواني إلى خارج المجال الجوي جنوب غربي الجزيرة؛ وفقا لـ "رويترز".

    وكانت الوزارة قد قالت يوم الثلاثاء الماضي إن عدة طائرات مقاتلة من طراز (سو-30)، إحدى الطائرات الحربية الصينية الأكثر تقدما، اقتحمت المجال الجوي نفسه وتلقت أيضا تحذيرا لمغادرة المنطقة.

    كما ذكرت الوزارة يوم الجمعة أيضا أن طائرة أخرى من طراز (واي-8)، التي يعود تصميمها للحقبة السوفييتية ويجري تعديلها لأغراض الاستطلاع، تلقت تحذيرا أيضا من سلاح الجو التايواني لمغادرة المجال الجوي للجزيرة، وكان ذلك أيضا في جنوب غرب البلاد.

    وتشكو تايوان من أن الصين، التي تقول إن الجزيرة التي تتمتع بنظام ديمقراطي تابعة لها، صعَدت أنشطتها العسكرية خلال الأشهر الأخيرة، وهو ما يشكل تهديدا لتايوان حتى مع انشغال العالم بمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

    وفي المقابل، صعدت الولايات المتحدة أنشطتها العسكرية بالقرب من الجزيرة أيضا، وذلك بالقيام بجولات بحرية شبه منتظمة عبر مضيق تايوان.

    انظر أيضا:

    حاملة طائرات صينية تجري تدريبات بالقرب من تايوان
    الصين تعارض بقوة بيع الأسلحة الأمريكية إلى تايوان
    تايوان تحث الصين على عدم دفع هونغ كونغ إلى "اضطرابات أكبر"
    تايوان: قواتنا الجوية تصدت لمقاتلات صينية اخترقت حدودنا
    الكلمات الدلالية:
    تايوان, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook