01:53 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    146
    تابعنا عبر

    أجرى وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، وقادة الجيش زيارة لمركز إدارة عمليات "مخلب النمر" المستمرة شمالي العراق ضد حزب العمال الكردستاني "بي كا كا".

    ونشرت وكالة "الأناضول" التركية صورا للزيارة التي رافق أكار فيها رئيس الأركان الفريق أول يشار غولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، وقائد القوات الجوية حسن كوجوك آق يوز، بالإضافة لقائد القوات البحرية، عدنان أوزبال.

    وقبل توجهه إلى مركز العمليات، أجرى أكار وكبار قادة الجيش، اجتماعا مع قادة الوحدات المتمركزة على الخط الحدودي.

    يشار إلى أن عملية "مخلب النمر" انطلقت فجر الأربعاء الماضي، في منطقة "حفتانين"، شمالي العراق، ضد عناصر منظمة "بي كا كا"، وتعتبر هذه العملية هي الثانية في شمالي العراق ضد "بي كا كا"، بعد عملية "مخلب النسر" التي انطلقت فجر الاثنين الماضي.

    وكانت وزارة الدفاع التركية قد نشرت مشاهد، مساء الأربعاء الماضي، من الغارات الجوية التي شنتها القوات التركية على مواقع حزب العمال الكردستاني، وظهر خلال الفيديو الذي نشرته وكالة الأنباء التركية "الأناضول"، قادة الجيش التركي وهم يتابعون سير العملية وعلى رأسهم وزير الدفاع، خلوصي أكار.

    وأكدت الدفاع التركية، أن القوات الجوية دمرت بالكامل "أهدافا إرهابية" في منطقة حفتانين عبر قصف محكم في إطار عملية "مخلب النمر".

    انظر أيضا:

    حلف الأطلسي يتخد قرارا بشأن واقعة البحر المتوسط بين تركيا وفرنسا
    مسؤول: تركيا تخطط لمزيد من القواعد العسكرية شمالي العراق
    بيان من الكويت بشأن تركيا وإيران والعراق
    جاويش أوغلو: تركيا ستعمل مع إيطاليا من أجل سلام مستقر في ليبيا
    تركيا... الحزب الحاكم يرشح رئيس البرلمان
    الكلمات الدلالية:
    تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook