20:11 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    كشف باحثون مدعومون من الاتحاد الأوروبي، عن نجاح التجارب المخبرية، بواسطة أجهزة الكمبيوير، في التوصل لعلاج فيروس كورونا المستجد بدواء شهير.

    وطلب الباحثون، البدء في تجارب إكلينيكية لدراسة عقار "رالوكسيفين" أو "Raloxifene"، الخاص بهشاشة العظام، وذلك بعد أن أشارت الاختبارات الافتراضية والمخبرية التي أجريت بشكل سري، إلى أنه يمكن أن يكون فعالا ضد مرض "كوفيد-19".

    وقالت شركة "دومبيه" البيولوجية الإيطالية، عبر موقعها الرسمي، إن اتحاد الأبحاث المعروف باسم "Exscalate4CoV"، استخدم أجهزة الكمبيوتر العملاقة لفحص أكثر من 400 ألف جزيء من أجل الفعالية المحتملة للدواء ضد الفيروس.

    وأجرى الباحثون الاختبارات المعملية والبيولوجية على 7000 عينة، أظهرت نتائج واعدة، من بين 40 جزيئا أظهر نشاطًا ضد الفيروس، وتبين أن "رالوكسيفين" هو الأكثر تحقيقا للنتائج الواعدة، وفقا لبيان صحفي صادر عن اللجنة.

    وأضافت البيان أنه لا تزال هناك حاجة للتجارب السريرية لتوضيح ما إذا كانت ستنجح بالفعل في علاج المرضى المصابين.

    وقال باحثون إن رالوكسيفين لديه القدرة على منع المرض من التقدم في الحالات الخفيفة من خلال منع الفيروس من التكاثر في الخلايا.

    وقال متحدث باسم شركة "Dompé farmaceutici"، التي تقود التجارب إن اتحاد "Exscalate4CoV" يتحدث مع وكالة الأدوية الأوروبية حول التجارب السريرية التي يمكن أن تبدأ هذا الصيف.

    وأضاف "بمجرد الموافقة على الدواء، يمكن إتاحته بسرعة بأحجام وبتكلفة منخفضة، مما يساعد على التخفيف من آثار موجات جديدة من العدوى".

    انظر أيضا:

    "العلاج الأمثل"... أدلة جديدة على أهمية استخدام هذا الفيتامين لمرضى "كورونا"
    ما هو الدواء الذي أضافته الصحة السعودية لبروتوكول علاج مصابي كورونا
    شركة أمريكية تخطط لاستخدام "بلازما الأبقار" في علاج كورونا
    شعبة الأدوية تبشر المصريين بشأن أدوية علاج كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook